اخر اخبار لبنان : تعميم من حسن بشأن الاستشفاء.. فماذا جاء فيه؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار وزير الصحة حمد حسن إلى أن “أمام تزايد عدد الشكاوى من المرضى في المستشفيات لجهة عدم وجود أمكنة مخصصة لوزارة الصحة العامة، وحفاظًا منا على سلامة المرضى وحقهم بالاستشفاء وتقديم الخدمة اللازمة بالسرعة الممكنة، يرجى الاتصال بالطبيب المراقب التابع لوزارة الصحة العامة في المستشفى للمساعدة (اسم الطبيب ورقم هاتفه على باب مكتبه أو في الطوارئ أو في مكتب الدخول). وفي حال عدم التجاوب، التواصل مع رؤساء المصالح أو أطباء الأقضية في المحافظات للتدخل وإجراء المقتضى”.

وأضاف، في بيان: “يمكن الاتصال على الخط الساخن المخصص لوزارة الصحة العامة 24/24 (الرقم 1214)، أو بسنترال الوزارة خلال الدوام الرسمي على الأرقام التالية 01-830300 / 01-830281 لتسجيل الشكوى والمراجعات التي سيصار إلى متابعتها من قبل مديرية العناية الطبية”.

ولفت عناية المواطنين إلى “حق المستشفى بالحصول على فرق الاستشفاء المحدد بـ 15% بناءً على الفاتورة المفصلة التي تصدرها الإدارة المالية للمستشفى قبيل مغادرة المريض وبموجب إيصال رسمي”.

وختم: “وفق القانون اللبناني، إن وزارة الصحة العامة لا تستطيع تقديم الخدمة للمرضى المستفيدين من الجهات الضامنة كافة، وفي حال الضرورة يجب مراجعة المرجعيات التابعة (للجهات الضامنة) وليس وزارة الصحة العامة”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق