اخر اخبار لبنان : الراعي: على جميع القوى أن تتعاون للمحافظة على السلم والأمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي أنه “لا يمكن أن نستمر في على الخلافات بين بعضنا البعض، خصوصًا أننا نعيش في هذه الأيام وضعًا خطيرًا جدًا”.

وأضاف، في الكلمة التي ألقاها في بداية صلاة مسبحة الوردية من كنيسة مار مارون في المعهد الحبري الماروني: “على جميع القوى اللبنانية أن تتضافر وتتعاون مع بعضها البعض من أجل المحافظة على وحدتنا الداخلية والسلم والأمن، وتوحيد الكلمة والعمل سويًا بروح المسؤولية للنهوض بوطننا من أزماته السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية الخانقة.  إن السبب الأساسي لهذه الأزمات هو الانقسام السياسي القائم بين المسؤولين عندنا”.

أشار إلى أنه “لا يمكن أن نكون نعيش في هذه الأيام المئوية الأولى لولادة لبنان الكبير ونحن منقسمون على بعضنا البعض، لأننا بذلك نهدم هذا الوطن العظيم الذي قال عنه قداسة البابا الراحل بأنه أكبر من بلد إنه رسالة للشرق والغرب”، محييًا “الحراك المدني وكل السياسيين والعاملين في سبيل لبنان”، ومؤكدًا أنه “لا يمكن الاستغناء عن أحد من أجل قيامة هذا الوطن”.

وختم داعيًا إلى “الصلاة من أجل قداسة البابا فرنسيس الأول الذي يحمل لبنان في قلبه وعقله، ولكي يساعده الله في كل ما يقوم به في سبيل الكنيسة في بلدان ، ومن أجل السلام وحقوق الإنسان”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق