اخر اخبار لبنان : لا تأخير في الأجندة النفطية.. والاستكشاف أواخر شباط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمهيداً لوصول باخرة الحفر “Tungsten Explorer” إلى والمتوقع منتصف شباط الجاري، رست منذ يومين على الرصيف 3 في مرفأ ، باخرة الدعم اللوجستي Lundstrom Tide المستأجرة من شركة “توتال” تحت وكالة  Brainer sarlاللبنانية للبدء بأعمال الحفر والتنقيب عن الغاز في البلوك رقم 4.

أوساط ديبلوماسية غربية كشفت لـ”المركزية” في هذا السياق، أن “حفارة التنقيب التي تستخدمها شركة “توتال” للحفر في الأعماق، لا تزال في الإسكندرية – حيث أنجزت مهمتها، وقد تُنقل إلى لبنان بعد منتصف الشهر الجاري، على أن يتم إنشاء المنصّة قبالة شكا في البلوك رقم 4″.

هذا الموعد أثار التساؤل حول ما إذا كان سيطرأ مزيد من التأخر في وصول باخرة الحفر الاستكشافية الأميركية التي ستستقدمها “توتال” من مصر، وتوضيحاً لفتت مصادر قريبة من “توتال” لـ”المركزية”، إلى أن “التأخير طبيعي وليس هناك من اعتبارات أو أهداف”، وأكدت أن الباخرة تستكمل مهمتها في مصر قبل أن تنتقل إلى لبنان بشكل نهائي.

ووصفت الحفارة بـ”الضخمة وتُستَخدم في التنقيب على عمق يزيد عن ألف متر”.

وفي هذا السياق، يتردّد في الوسط السياسي أن “شركة أميركية قد تشارك في المناقصة العالمية، وربما اعتمدت خيار “” الشبيه بتحالف الشركات الروسية والفرنسية والإيطالية.

وفي غضون ذلك، أكدت المصادر أن “لا تأخير في الأجندة النفطية للبدء بعملية التنقيب”… فهل يدخل لبنان “نادي دول النفط” هذا العام؟

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق