اخر اخبار لبنان : جمعية الصناعيين: لترجمة الوعود بتوفير المواد الأولية فورا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مجلس ادارة جمعية الصناعيين اللبنانيين في بيان أصدره اثر الاجتماع، انه تم “عرض الانعكاسات الايجابية التي تركها التحرك الصناعي الجامع للصناعيين وعمالهم والذين اطلقوا فيه صرختهم الاخيرة من اجل تأمين ديمومة العمل والانتاج في مصانعهم، خصوصا لجهة الاسراع في الاجراءات المصرفية المطلوبة التي تضمن حصول الصناعة على احتياجاتها من المواد الاولية الضرورية”.

ونوه مجلس الادارة “بالوعود الايجابية في هذا الشأن التي أكد عليها رئيس الجمهورية ، كما ثمن تحرك وزير الصناعة عماد حب الله ودعمه”. وأكد ان “رئيس جمعية المصارف الدكتور سليم صفير أبلغ الرئيس فادي الجميل شخصيا بان حاكم مصرف رياض سلامة بصدد اصدار تعميم يعالج موضوع المواد الاولية للصناعة. وفي السياق، نبه الى ضرورة ترجمة هذه الوعود وبشكل فوري لان عامل الوقت يعتبر عاملا حاسما وقاتلا بالنسبة الى غالبية المصانع اللبنانية التي اوشك مخزونها من المواد الاولية على النفاذ، علما ان قسما منها اوشك على الاقفال التام”.

وأعلن انه “مع تطلعنا الايجابي للقناعة التي تكونت عند المسؤولين بكافة مستوياتهم كما عند الرأي العام اللبناني لاهمية الصناعة وابعادها الاقتصادية والاجتماعية وحتى النقدية والمالية، نتطلع الى مساعدة الحكومة الجديدة في رعاية هذا القطاع الحيوي وتوفير مقومات صموده آنيا وفي رسم السياسات المطلوبة لهذه الرعاية في اطار رؤية مستقبلية لتطوره ونموه”.

وأهاب المجلس بالجميع “اعطاء الاولوية للصناعة الوطنية لأنها اصبحت الملاذ الاول والاكيد لبداية الخروج من ازمتنا الاقتصادية والمالية الراهنة، كما تشكل الرافعة الاساسية لاستعادة النمو في الاقتصاد الوطني ككل”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق