اخر اخبار لبنان : مرتضى تفقد قصر الأونيسكو: غير مقبول أن تبقى أبوابه مغلقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفقد وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى مبنى قصر الأونيسكو – ، للاطلاع على آلية سير الأعمال في ورشة ترميم وصيانة القصر برفقة المدير العام للوزارة الدكتور علي الصمد وأركان الوزارة.

وقال مرتضى، خلال الجولة التي بدأها من المسرح والملحقات التابعة للمقر مرورًا بالأجنحة والصالات وسائر الاماكن التي تشهد أشغال الصيانة: “كان من الضروري تفقد ورش الترميم والتأهيل والصيانة في قصر الأونيسكو، الذي بدأ العمل به منذ فترة غير قصيرة وذلك لمعرفة المرحلة التي تم التوصل إليها حيث كان متوقعًا أن يتم الانتهاء من أعمال الصيانة وفق الفترة الزمنية المتفق عليها مع المتعهد”.

وأضاف: “كان لي بعض الملاحظات حول التأخير في العمل، وفي كل الأحوال طلبت من المتعهد الالتزام بالوقت المحدد لإتمام هذه الورشة خلال 15 يومًا بدءًا من تاريخ اليوم 4 من الشهر الجاري، وإنجاز العمل على وجه السرعة والدقة والاتقان والجمالية وإلا سنضطر وبكل أسف لإحالة هذا الملف إلى القضاء واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، لاسيما أن المتعهد لم ينجز العمل وضمن الفترة الزمنية المحددة منذ البدء بأعمال الترميم والصيانة رغم أنه أعطي أكثر من مهلة خلال الأشهر الماضية، حيث وجدنا أن هناك تلكؤًا ما وهذا أمر مرفوض وغير مسموح به، لاسيما أن قصر الأونيسكو معلم ثقافي مميز ويستقبل أهم المؤتمرات المحلية والعالمية. ومن غير المقبول أن تبقى أبوابه مغلقة ونحن على أبواب فصلي الربيع والصيف حيث نتوقع الكثير من النشاطات الثقافية المتنوعة”.

كما جال مرتضى والحضور في حرم الأونيسكو للاطلاع على سير العمل في ورشة ترميم اللوحات والمقتنيات الفنية، وتفقد أيضًا مستودع اللوحات في المبنى الملحق لمقر قصر الأونيسكو، إضافة إلى جناح السينماتيك “مكتبة الأفلام”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق