اخر اخبار لبنان : نداء من الأونروا في بيروت.. هذه متطلباتها لعام 2020

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في نداءها التمويلي للعام 2020، بما في ذلك التمويل الخاص بالأزمة الإقليمية في بقيمة 270 مليون دولار. وركز نداء التمويل أيضًا على متطلبات الوكالة الاستثنائية لتمويل خطة إغاثة للاجئين الفلسطينيين في في ضوء الوضع الاقتصادي والمالي المتدهور الذي يشهده لبنان.

وأشار مدير شؤون الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني إلى أن “لاجئي فلسطين في لبنان يعتمدون على الأونروا لتقديم المساعدات الحيوية”، وقال: “إن الأزمة المالية في لبنان هذا العام تؤثر على الجميع، الأمر الذي يجعل اعتماد هؤلاء اللاجئين علينا أكبر. إن دعم الأونروا لا يعتبر بديلًا عن الحل السياسي الذي لا بد من التوصل إليه سريعًا، لكن بانتظار هذا الحل من الضروري الحفاظ على حياة كريمة لمجتمع لاجئي فلسطين”.

بدوره، لفت مدير شؤون الأونروا في سوريا أمانيا مايكل أبي إلى أن “النزاع في سوريا أثر على الجميع لكن وضع اللاجئين الفلسطينيين يبقى وضعًا صعبًا للغاية، حيث أن 40٪ منهم ما زالوا يعانون من النزوح الطويل الأمد. وكثيرًا ما نسمع أن الشيء الوحيد الذي يعطي شيئًا من الشعور بالحياة الطبيعية للاجئين الفلسطينيين داخل سوريا، واللاجئين الفلسطينيين من سوريا الذين لجأوا إلى الأردن وإلى لبنان منذ اندلاع النزاع، هو حصولهم على خدمات الأونروا مثل المدارس والرعاية الصحية وغيرها من المساعدة.”

ويأتي طرح أولويات الوكالة ومتطلباتها المالية لعام 2020 في أعقاب التمديد الأخير لولاية الأونروا من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة لمدة ثلاث سنوات أخرى حتى حزيران 2023، ما يؤكد على الثقة التي يوليها المجتمع الدولي للوكالة ولدورها في حماية ومساعدة الملايين من لاجئي فلسطين في المنطقة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق