اخر اخبار لبنان : البيان الوزاري: مختلف اقتصاديًا ولا جديد سياسيًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أنهت اللجنة المكلّفة صياغة البيان الوزاري عملها ووزّعت نسخًا على جميع الوزراء لإبداء ملاحظاتهم والعودة الاثنين إلى قراءة أخيرة قبل العرض على مجلس الوزراء خلال 48 ساعة.

وستعقد اللجنة اجتماعًا عند الواحدة من بعد ظهر يوم الاثنين المقبل لإجراء القراءة النهائية للبيان قبل عرضه على مجلس الوزراء لإقراره بصيغته النهائية.

وذكرت الـ”mtv” أن “ستكون هناك إشارة واضحة وصريحة في البيان إلى نقطة النأي بالنفس”.

وأشارت إلى أن “جزءًا كبيرًا من الشق الاقتصادي خصّص لملف الكهرباء، وهناك رؤية متكاملة للحكومة في هذا الموضوع ومهل حدّدت في هذا الملف ولكل الورشة الإصلاحية بعضها قصير أو متوسط أو طويل الأمد”.

أما في الشق السياسي، فسيكون البيان الوزاري شبيهًا بالبيانات السابقة بخلاف الشق الاقتصادي.

كما أن الصيغة المرجّح استخدامها في البيان الوزاري في موضوع المقاومة هي نفسها التي اعتُمدت في بيانات الحكومات السابقة، وهي “حق المواطنين بالدفاع بكل الوسائل المتاحة”.

ونقلت الـ”mtv” مصادر السراي الحكومي قولها: “إن الخطة الاقتصادية التي سيتضمّنها البيان الوزاري مؤلّفة من 3 مراحل، هي خطة عاجلة وخطة متوسطة وخطة بعيدة الأمد”، مضيفةً أن “الجزء الأكبر من البيان الوزاري مخصّص للورشة الإصلاحية، وهذه الحكومة “مش جايي تشتغل سياسي” والمجتمع الدولي ينتظر منها إصلاحات جذرية على أساسها يتمّ تحديد المساعدات من عدمها”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق