اخر اخبار لبنان : من مؤسسة جبل الأرز لأبناء بشري.. مساعدات بقيمة 600,000$

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت الهيئة الإدارية لـ”مؤسسة جبل الأرز” برئاسة النائبة ستريدا “الاستمرار في تقديم الدعم إلى أهالي بشري هذه السنة، على غرار السنة الماضية 2019 والوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف العصيبة، ليبقوا متجذرين في قراهم وبلداتهم ويتخطوا هذه المحنة القاسية”.

واتخذت الهيئة قرارها خلال اجتماعها الدوري في حضور الأعضاء: النائب جوزيف إسحق، الدكتورة ليلى جعجع، ماريو صعب والمختار فادي الشدياق، ومشاركة عضوي الهيئة العامة نديم سلامة وغازي جعجع، مدقق الحسابات فادي عيد ورومانوس الشعار.

وبحسب بيان المؤسسة، “شملت خارطة الطريق المجالات الآتية: الاجتماعية: من خلال الاستمرار في تقديم المساعدات الغذائية شهريًا لـ300 عائلة، من أبناء منطقة بشري، ما يعادل 3600 حصة غذائية سنويًا.

الطبية: من خلال تأمين الأدوية للمرضى، والمساعدات الاستشفائية لبعض الحالات الاستثنائية، وقد بلغ مجموع المستفيدين من هذه المساعدات 448 شخصًا سنة 2019، ومن المتوقع ارتفاع العدد سنة 2020.

التربوية: من خلال تقديم الدعم المادي لـ1000 طالب في المدارس الخاصة في منطقة بشري، وفي معهد جبران خليل جبران الموسيقي عن العام الدراسي (2019 – 2020)، على أن تكون قيمة المساعدة لكل طالب في المدرسة الخاصة، 200 دولار أميركي، وفي المعهد الموسيقي 100 دولار أميركي، إضافة إلى تقديم 75000 لتر مازوت إلى المدارس الخاصة والرسمية.

السياحة الشتوية: كون قضاء بشري يعتمد في شكل أساسي على هذا القطاع، اتخذ قرار في “مؤسسة جبل الأرز” بـ”الوقوف إلى جانب أهالي القضاء، بالتعاون مع اتحاد البلديات وبلدية بشري هذه السنة عبر دعم أسعار بطاقات التزلج لـ1000 شخص من أبناء مدينة بشري والقضاء من دون تمييز بين ابن المدينة وابن القضاء. وقد حددت قيمة الدعم لسعر البطاقة بـ100,000 ليرة لبنانية لأبناء مدينة بشري، و200,000 ليرة لبنانية لأبناء القضاء، فيتوحد بذلك سعر البطاقة لجميع أبناء المنطقة”.

وأكد المجتمعون أن “دعم السياحة الشتوية من خلال رياضة التزلج سيخلق حركة اقتصادية مالية في المنطقة، على مستوى المؤسسات السياحية، من ومطاعم ومحطات الوقود والمحال التجارية، وهذا ما سيعزز من صمود أهالي منطقة بشري في قراهم وبلداتهم” لافتين إلى أن “مجموع المساعدات الاجتماعية والطبية والتربوية والرياضية، التي ستمولها “مؤسسة جبل الأرز” هذا العام تقدر بنحو 600,000 ألف دولار أميركي”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق