اخر اخبار لبنان : ضاهر يرد على عقيص: افتعال معركة وهمية!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رد عضو تكتل “ القوي” النائب ميشال ضاهر على عضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص، من دون أن يسميه، قائلًا: “عمد البعض إلى افتعال معركة وهمية حول موقفي من المشاركة المتوازنة والميثاقية لجهة التمثيل الكاثوليكي، فاستغربت وتعجبت! فنحن اليوم في أمسّ الحاجة إلى التكاتف والتلاقي وليس لزيادة الشرذمة، وخاصةً في قضاء زحلة، كما أن دهشتي الأكبر كانت عندما لاحظت أن من يمتلك ثقافة حقوقية ودستورية يمكنه أن يغضّ النظر ويضرب بعرض الحائط القاعدة الدستورية الوطنية لتشكيل نظامنا السياسي، وهي الميثاقية والتوازن والشراكة”.

وأضاف، في بيان: “ربما أتفهم أسباب هذه الحملة المفاجئة، لأن مفتعليها يريدون تغطية تقصيرهم إزاء الكارثة الاجتماعية والاقتصادية، التي وضعت معالجتها، وقبل اندلاعها، نصب عيني منذ انتخابي، ولأنني كنت رأس حربة للتحذير منها واقتراح أفكار عملية لاستباقها، وزاد من خروجهم عن طورهم أنني أضفت التذكير بالشراكة المتوازنة والميثاقية، إلى ما كنت قد ناضلت إليه من العمل والجهد لتلافي الأزمة. أما الاصطياد في الماء العكر، لجهة محاولة إثارة خلاف وهمي مع الدكتورة منال مسلّم، فهو غاية في انتهازية مكشوفة، لأننا أكدنا مرارًا أن موقفنا هو إضافة حقيبة ثانية للكاثوليك، وليس ضرب ترشيح الدكتورة العزيزة مسلّم، التي هي وجه خير من يمثّل الكاثوليك”.

وختم بالقول: “عسانا أن نلتقي جميعًا على مساحة مشتركة على الكرامة والحقوق الاجتماعية والاقتصادية، من دون أن نضرب ولأسباب مجهولة ومستغربة مقتضيات الشراكة والميثاقية الوطنية، التي تشكّل طائفة الروم الكاثوليك مدماكًا أساسيًا لها، ولأننا نفضّل أن نشعر بفائض من الكرامة بدل الشعور بالغبن، وبدلًا من مواقف شعبوية، في زمن يتطلب منّا التعقّل والرزانة، وهذا ردي النهائي، لأنني لا أريد في هذه اللحظة الوطنية الدخول في مهاترات عبثية”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق