اخر اخبار لبنان : عاصفة أمطار وبرد تضرب لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل امطار متفرقة تكون غزيرة احيانا ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة خاصة خلال الفترة الصباحية مع تساقط حبات من البرد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتلامس الـ 1400 متر ويتوقع حدوث انفراجات واسعة اعتبارا من بعد الظهر. وجاء في النشرة الاتي:

– الحالة العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط تدريجيا اعتبارا من ظهر اليوم الخميس بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا يؤدي الى طقس متقلب وماطر ويشتد تأثيره يوم الأحد.

– الطقس المتوقع في :

الخميس: غائم اجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة ورياح ناشطة، تتساقط أمطار متفرقة أحيانا ومن المتوقع ان تشتد اعتبارا من بعد الظهر مع انخفاض درجات الحرارة وحدوث برق ورعد مع تساقط لحبات البرد خلال الليل، كما يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق.

الجمعة: غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل امطار متفرقة تكون غزيرة احيانا ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة خاصة خلال الفترة الصباحية مع تساقط حبات من البرد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتلامس ال 1400 متر ويتوقع حدوث انفراجات واسعة اعتبارا من بعد الظهر.

السبت: غائم جزئيا مع انخفاض اضافي وطفيف بدرجات الحرارة، تهطل امطار خفيفة ومتفرقة احيانا خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية، يتحول تدريجيا خلال الليل الى غائم وتشتد غزارة الأمطار ليل السبت/الأحد مع حدوث عواصف رعدية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق.

– الحرارة على الساحل من 8 الى 19 درجة، فوق الجبال من 5 الى 13 درجة، في الداخل من 4 الى 12 درجة.

– الرياح السطحية: شمالية شرقية الى شمالية غربية نهارا، جنوبية غربية ليلا، ناشطة، سرعتها من 20 الى 40 كم/س وتشتد أحيانا لتقارب ال 65 كم/س خاصة شمال البلاد.

– الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 85%

– حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 18 درجة.

– الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 06,42 ساعة غروب الشمس: 16,54

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق