اخر اخبار لبنان : بهية الحريري للطلاب: التغيير ليس “كبسة زر”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمنت النائب بهية أن “يجتاز بلدنا هذه الأزمة بخير، وفي الوقت نفسه كما تعودتم معنا، نحن دائما نستشرف القضايا التي تواجهونها مع الطلاب. هذا كان الهم الأساسي بالنسبة لنا منذ بدء الحراك وبعدها عند تعطيل المدارس ثم عودة الطلاب. ولكن الأولاد الذين استقبلتموهم بعد 17 تشرين لا يشبهوا الذين تركتموهم قبل هذا التاريخ. فكان هذا موضوع متابعة مع مدراء المدارس، أن نرى مع بعضنا ما هي الطريقة التي يمكن أن نتعامل بها مع هذا التغيير الذي حصل”.

وأضافت، خلال وضع الشبكة المدرسية لصيدا والجوار بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي في ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة في متناول معلمي ومعلمات مدارس الشبكة “رزمة المعلم – الدعم النفسي الاجتماعي والتعلم في الظروف الصعبة والأزمات التي أصدرتها منظمة الأمم المتحدة وبرنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز لثقافة السلام والحوار: “كانت “اليونسكو” أطلقت “رزمة المعلم” التي أصبحت بين أيديكم وهم مشكورون أبدوا استعدادهم للتعاون بالتدريب والتأهيل على موضوع “الدعم النفسي والاجتماعي والتعليم في الأزمات” والتي تتيح لكل منكم مهارات يعممها في المدرسة وهكذا نحدث نوعًا من شبكة الأمان التربوية التي نحن اليوم بأمس الحاجة إليها”.

وتابعت: “أعتقد أن هذه المهارات التي نحاول تقاسمها معكم يمكن أن تساعدنا على مواكبة المتغيرات لدى الطلاب وأنتم أكثر من يلمسها بعلاقتكم المباشرة بهم. فأنتم لديكم رأسمالنا البشري وهو الجيل الجديد وبهذه المراحل من الأعمار التي رأينا أنه من المهم جدًا أن تكون لديكم مهارات متعددة حول كيفية معالجة المشاكل التي تواجهونها”.

وختمت: “أشد على أيديكم وأشكركم على تجاوبكم وهذا دليل أنكم تشعرون بالمسؤولية في مرحلة ليست سهلة لكن مع بعضنا البعض يمكن أن نجد حلولًا. المهم أن تكون لدينا إرادة التغيير وهذا ما يجب أن نبقى مركزين عليه مع الطلاب. ونقول لهم: لا تيأسوا فالتغيير ليس “كبسة زر” وإنما هو تراكم وأن همنا هو أن نصل إلى كل طالب ونحاكي هواجسه وهمومه ونلبي تطلعاته”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق