اخر اخبار لبنان : وهاب: نحن بحاجة لخطة زراعية جدية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار رئيس حزب “التوحيد العربي” وئام وهاب إلى أن “وزارة الزراعة ليست وزارة لتوقيع المعاملات، بل وزارة لوضع سياسة زراعية استراتيجية، وبتقديري أن اللبنانيين بحاجة كبرى لأن يكون لديهم وزارة جدية ووزير جدي على رأسها. طبعا كلامي هذا موجه للرئيس والرئيس ، ولكل المعنيين بهذا الملف، لأننا كأولاد قرى وأولاد جبل، نشعر كم نحن بحاجة لخطة زراعية جدية وتوجيه زراعي ودعم للزراعة”.

وأضاف، بعد لقائه وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال حسن اللقيس: “في ظل الوضع الحالي، نحن ذاهبون إلى مرحلة -قد تكون المستودعات لم تفرغ إنما في الشهر القبل ستفرغ- نكون فيها أمام أزمة فعلية في السوق، تستدعي خطة جدية للوزارة ودعما جدي لها، لا أن تدعم فقط برواتب الموظفين وبموازنات قليلة. نحن أمام تحد في وزارتي الزراعة والصناعة بأن تتمكنا من سد العجز في الاستيراد الذي سنتعرض له، لأننا لا نستطيع تأمين نصف المبالغ اللازمة لتمويل الاستيراد. لذلك نتمنى أن يستمر الوزير في هذه الوزارة وعلى رأسها، وتطور الوضع يستدعي ان يكون هناك حكومة جدية”.

وتساءل وهاب عن مفهوم التكنوقراط، مشيرا إلى أنه “لم يستطع تفسيره جيدا، فيمكن أن يكون تكنوقراطًا ناجحًا، أو حزبيًا ناجحًا، وليس هو المقياس في الحكومات”. وقال: “لقد جاء كثير من التكنوقراط في الوزارات والمؤسسات وفشلوا، ومر الكثير من الحزبيين في المؤسسات ونجحوا. إذا، المقياس هو الشخص والخطة التي يمكن أن يضعها، لذا أتمنى في حال استمر تصريف الأعمال أو إذا كنا أمام حكومة جديدة، أن يكون لدينا خطة جدية لهذه الوزارة لأنها من أهم الوزارات التي تهم اللبنانيين”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق