اخر اخبار لبنان : عون: العمل قائم لتحصين الوضع السياسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس الجمهورية ميشال  “ان العمل قائم لتحصين الوضع السياسي عبر الاسراع في تأليف الحكومة والحفاظ على الامن في الداخل وعلى طول الحدود”.

وقال عون لوكيل الامين العام للامم المتحدة للسلامة والامن جيل ميشو، الذي استقبله في قصر بعبدا، إن “ يقدم كل التسهيلات والحماية اللازمة للعاملين في منظمات الامم المتحدة في لبنان، وذلك في اطار التعاون القائم بينه وبين المنظمة الدولية في المجالات كافة”، منوها بـ”الجهود التي يبذلها الامين العام انطونيو غوتيريس ومعاونوه لدعم الاستقرار في لبنان”.

وجدد عون “التزام لبنان تطبيق القرار 1701 الصادر عن مجلس الامن”، لافتاً الى ان “الخروقات الاسرائيلية المستمرة ضد سيادة لبنان واستقلاله وسلامة اراضيه تهدد الاستقرار القائم في وعلى طول الحدود”.

وإذ ابلغ عون وكيل الامين العام “الحرص على تعزيز التعاون القائم بين “اليونيفيل” والجيش اللبناني في سبيل المحافظة على هذا الاستقرار”، اعرب عن امله في “الا تؤدي التطورات الاخيرة التي حصلت في المنطقة الى اي تداعيات على الساحة اللبنانية”.

وكان ميشو نقل الى رئيس الجمهورية “تقدير الامم المتحدة للرعاية التي يوليها لبنان للمنظمات الدولية العاملة فيه، لا سيما لجهة المحافظة على سلامة العاملين فيها وحرية حركتهم على الاراضي اللبنانية”، عارضاً “اهداف زيارته الى لبنان وعدد من دول المنطقة”، مشددا على “اهمية التعاون بين لبنان والمنظمات الدولية العاملة فيه”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق