اخر اخبار لبنان : حكومة إنقاذ “تشبه” دياب خلال أيام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشارت مصادر مطّلعة على تأليف الحكومة، للـ”mtv”، إلى أن “بعض النقاط لا يزال غير محسوم بانتظار اللقاء المرتقب بين الرئيس المكلف حسان دياب والوزير جبران باسيل”، موضحةً أن “التشكيلة شبه منجزة باستثناء بعض الأسماء غير المحسوم”.

وأضافت المصادر نفسها: “كل ما يحكى عن أسماء وتشكيلات لا صحة له، فالرئيس المكلف لن يشكّل إلا حكومة تشبهه بوزراء اختصاصيين غير حزبيين وقد رفض الأسماء الحزبية التي أرسلت اليه من القوى السياسية”.

ولفتت إلى أن “الاسم المقترح لتمثيل الدروز هو الطبيب رمزي مشرفية وبحقيبة وازنة وليست البيئة”، كاشفةً أن “مركز نائب رئيس الحكومة وحقائب المال والداخلية والخارجية بقيت على توزيعها الطائفي أما الحقائب الأخرى فغير محسومة طائفيًا بعد ومن بينها الدفاع المفصولة عن نيابة رئاسة الحكومة”.

إلا أن الـ”LBCI” ذكرت معلومات تتضارب مع معلومات الـ”mtv”، إذ قالت إن منسوب التفاؤل ارتفع بعد اللقاء الذي عقد بين دياب وباسيل، الذي استمر نحو ست ساعات وذلل عقبات كثيرة.

وتوقعت مصادر الـ”LBCI” أن تولد الحكومة في الأيام القليلة المقبلة، مشيرةً إلى أن وزراءها تكنوقراط مستقلون من ذوي الاختصاص. وستكون الحكومة حكومة إنقاذ وتحد للصعوبات المالية والاقتصادية، حيث إن مسوّدة اللائحة الحكومية تخضع لـ”روتوش” أخير.

وبحسب المصادر، فلا وجوه قديمة في الحكومة المقبلة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق