اخر اخبار لبنان : استهتار بالأرواح والممتلكات… لأول مرة “تلفزيون لبنان” دون تأمين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالة أخبار اليوم:

بدءا من ليل 31/12/2019- 1/1/، اصبح تلفزيون موظفين وممتلكات دون تأمين… في وقت وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال جمال الجراح يستقبل العام الجديد في !!!

الوزير الجراح، الذي وعلى الرغم من استقالة الحكومة التي اتخذت في جلستها الاخيرة التي عقدت 21 تشرين الاول الفائت قرار الغاء وزارة الاعلام، يصرّ على وقف التعاون مع شركة Capital للتأمين القائم منذ اكثر من 15 سنة، دون تحديد الاسباب. لذلك طلب مناقصة سريعة دون الاعلان عنها في الصحف بل أُرسلت الى عدد من شركات التأمين، ولم يشترك فيها الا شركتين لم تقدما اسعارا يمكن ان تنافس من خلالها  شركة Capital، لذلك انسحبتا… ولم تستكمل المناقصة… فأصبح تلفزيون لبنان بلا تأمين، في وقت كان يتوقّع فيه ان يتم تجديد العقد مع Capital.

وقبل الدخول في التفاصيل، لا بد من الاشارة الى ان عَقد التأمين المذكور لا يقتصر على فرق التغطية الصحية التي يؤمنها صندوق الضمان الاجتماعي لمعظم الموظفين بل يشمل ايضا الموظفين غير المضمونين (حيث مجموع الموظفين حوالي 400 تقريبا)، الى جانب التأمين على الحياة ومجمل الحالات الصحية من الولادة الى الامراض المزمنة او المستعصية… هذا الى جانب تأمين TOUT RISQUE يشمل الحريق والسرقة على الممتلكات والارشيف والآليات والفانات والمراكز…

من جهة اخرى، كانت نقابة موظفي التلفزيون في لبنان، في بيان لها، صادر في 31 كانون الاول الماضي، اشارت الى انه “وبعدما تعذّر اجراء مناقصة تتعلق بالتأمين الصحي للموظفين في المؤسسة، بسبب عدم اكتمال الشروط القانونية، وبما ان العَقد مع شركة التأمين الحالية Capital ينتهي مطلع هذا العام، وحرصاً على استمرارية التغطية الشاملة لكل الموظفين، قامت نقابة موظفي التلفزيون في لبنان بسلسلة اتصالات تمكنت بموجبها من الحصول على وعد وتعهّد من وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال جمال الجراح بأن تتكفّل مؤسسة تلفزيون لبنان بتأمين البدل او الفرق المادي لحالات الاستشفاء ودخول المستشفى حتى اعادة استتباب الأمور مع عودة الجراح بعد الأعياد من الخارج”.

غير ان مصدرا مطلعا في تلفزيون لبنان، انتقد الوعد الذي اعلنه الجراح معتبرا ان تلفزيون لبنان لا يمكنه تحمّل تغطية دخول اي موظف الى المستشفى انطلاقا من موازنته التي لا تتضمن اي بند يتعلق بالصرف على الاستشفاء، اضف الى ذلك عدم تعيين رئيس مجلس ادارة له، هذا الى جانب المبالغ المستحقة على وزارة الاعلام منذ سنوات ولم تسددها، فكيف اذاً ستغطي دخول موظفين الى المستشفى؟! وايضا اي مستشفى في هذا الظرف سيقبل تعهّد بالدفع من وزير؟!

وبحسب المعلومات المتوافرة ان الشركة ابلغت المعنيين ان التغطية توقفت، وهي على الرغم من العرض المغري الذي تقدّمت به الى تلفزيون لبنان وبالليرة اللبنانية لم يتم التجديد.

واذ شدد المصدر على ان جميع الموظفين ممنونين من شركة  Capitalالتي قدمت الكثير من التسهيلات، وهذا ما يشهد عليه كل الموظفين، امل ان يتم تجديد العقد، على غرار ما كان يحصل سابقا بشكل تلقائي، انطلاقا من قرار صادر عن هيئة القضايا في وزارة العدل الذي سمح (منذ ايام الوزير الاسبق ملحم الرياشي) بتجديد كل العقود الموقعة من المدير السابق طلال المقدسي ومن ضمنها التأمين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق