اخر اخبار لبنان : إلى سمير الخطيب..الحياة لمن يتحمل الضربات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب عمر حبنجر في “الانباء الكويتية”:

 

اسوأ الناس خلقا، من اذا غضب منك انكر فضلك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك.

الكراهية سهل بيعها، لكن في السياسة عليك ان تبقي خصومك قريبين منك، فعندما يرتفع الانسان سيعرف اصدقاؤه من هو، وعندما يهبط، لا سمح الله، يعرف هو من هم اصدقاؤه.

وفي تاريخ الرجال النصر في الحياة لمن يتحمل الضربات لا لمن يضربها.

تعرفون ونعرف ان معاناتنا في ليست في شح الفلوس، بل وكما يقول ادواردو غاليانو، في فائض اللصوص.. ولو تحدث الناس بما يعرفون لساد الصمت في اماكن كثيرة.

لكن ما دمت تمشي مستقيما، فلا تبال بالعقول المائلة والالسنة الطويلة، أو الأفكار الجاهلة، فالعابرون في حياتنا كثيرون، لكن اصحاب البصمات عملة نادرة، وانت منهم، وقبلك عمك نقيب المهندسين الراحل منير الخطيب، وشقيقك المستشار في مجلس وزراء الكويت الدكتور نبيل، طيب الله ثراه، وصولا الى جدك لزوجتك، النائب العلامة القانوني الراحل أنور الخطيب، والد النائب السابق زاهر الخطيب.

وعلى اي حال في السياسة الحكم على الفعل، لا على القول وحسب، فخذ من الامس النصيحة ومن اليوم العمل، ومن الغد الامل.

وانت رائع حين تتجاهل من يسيء اليك، فعلى الرغم من الماء العذب الذي تصبه السماء في البحر، يبقى البحر مالحا، لذلك لا ترهق نفسك فالبعض لا يتغير مهما حاولت، لكن وفق نظرية غاندي في البدء يتجاهلونك، ثم يسخرون منك، ثم يحاربونك، وبعدها تبلغ المراد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق