اخر اخبار لبنان : واقع القطاع الزراعي على طاولة اللقيس

نافذة لبنان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال حسن اللقيس مع وفد من تجمع مزارعي برئاسة محمد الحسيني، يرافقه عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي عمران فخري، إلى “واقع القطاع الزراعي في الجنوب واحتياجاته من المدخلات الزراعية والوسائل التي يمكن توفيرها لتأمين التمويل لاستيراد المدخلات الزراعية من دون زيادة الكلفة على المزارع”.

وتوجه الوفد بالشكر للقيس على “جهوده في فتح السوق السوري لتصدير 70 ألف طن من الموز اللبناني، والتسهيلات التي تم توفيرها”.

كما عرض المجتمعون “إطلاق حملة واسعة لتجديد قطاع الحمضيات ووضع آليات لاستبدال جزء من بساتين الحمضيات بأصناف جديدة، ما يسمح بتخفيض ضغط الإنتاج على فترة محدودة من السنة وتخفيض كلفة الإنتاج، إضافة إلى تطوير قطاع الزيتون وزيت الزيتون وتأصيل أمهات جديدة في صور، بالتعاون مع إيطاليا، وتأمين الأعداء الطبيعية من مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية لمكافحة الأفات على الخضار”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : واقع القطاع الزراعي على طاولة اللقيس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق