اخر اخبار لبنان : رابطة مدربي كلية الصحة دعت الى الاعتصام الجمعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الهيئة الادارية لرابطة مدربي كلية الصحة في الجامعة اللبنانية انه “بعد الحريق الأليم الذي شب في مرأب الجامعة اللبنانية – مجمع الفنار، والذي أدى الى اصابة زملاء واحتراق 3 سيارات عائدة الى الزميلات المدربات، نشكر أبطال الدفاع المدني الذين لولا تدخلهم لوقعت الكارثة، ونأسف لعدم التزام الجامعة اللبنانية الحد الأدنى من معايير السلامة وعدم توفير أجهزة إنذار للحريق وأجهزة إطفاء كافية لمبنى يضم آلاف الطلاب والعاملين”.

وسألت: “أليست هذه الخسائر ناتجة من عدم توفير الأموال اللازمة لصيانة الفرع الثاني بحيث تصدعت السقوف وفاضت مياه الأمطار على الطلاب وتعطل المولد والمصاعد والبئر بحيث لا تتوافر المياه في المراحيض؟ ومن المسؤول عن حرمان المجمع حقه في الصيانة؟ ألم تحصل سابقا حوادث خطيرة في كليات ومختبرات الفروع الثانية وفروع أخرى فتنصلت الجامعة من نفقات استشفاء الزملاء المدربين ومن تعويضهم ولم توفر حتى الآن سبل الوقاية اللازمة في هذه الفروع؟ ألا يكفي المدرب تهديده الدائم بالطرد لاجباره على توقيع مستند مخالف للواقع يفيد أنه عمل 600 ساعة فقط في العام، فيما ينفذ قسرا 1450 ساعة وإلا يهدد بالطرد وتحسم مستحقاته، مما يشكل جرما في القانونين الدولي واللبناني؟ ألا يكفي المدرب أن بعض أساتذة كلية الصحة في الجامعة اللبنانية يتفاخرون بأنهم يجبرون المدربين على الدوام القسري، وقد شكلوا مجلسا خاصا لمتابعة تنفيذه، علما أن بعضهم يحمل الجنسية الفرنسية لا قيمها؟”.

وسألت ايضا: “كيف للقضاء الذي لجأ إليه المدربون أن يكون مستقلا وبعض قضاته يتقاضون تعويضات ورواتب من الجامعة اللبنانية؟ ألا يكفي أن غالبية المدربين في كلية الصحة لم يقبضوا أجر العام 2018 وهم على مشارف العام 2020؟ ألا تكفي الأخطاء التي وقعت بها الجامعة وأدت الى حرمان العديد من مدربي كلية الصحة حقوقهم عند التقاعد لولا تدارك رابطة مدربي الكلية لها؟”.

وإذ أعلنت تضامنها مع “الزملاء المصابين وزميلاتنا المدربات”، طالبت رئاسة الجامعة بـ”اتخاذ إجراءات الوقاية الضرورية كما ينص القانون وتعويض الخسائر كافة التي تسبب بها الحريق”. ودعت “أساتذة الجامعة والعاملين فيها والطلاب والمدربين الى الاعتصام أمام مجمع الفنار الساعة التاسعة والنصف صباح الجمعة”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق