اخر اخبار لبنان : التيار المستقل: لمباشرة استشارات التكليف

نافذة لبنان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المكتب السياسي في “التيار المستقل” لـ”متولي رأس السلطة ضرورة مباشرة الاستشارات النيابية الملزمة لاختيار رئيس للحكومة والإسراع في تأليفها من غير النواب للفصل بين السلطات ومن المتخصصين في عمل وزاراتهم تحاشيًا لمزيد من الانهيار، الذي يقلق شعب و يزعزع استقراراه”، استجابة لصرخات مئات الألاف من اللبنانيين الثائرين الذين نزلوا إلى الشوارع منذ 6 أسابيع وما زالوا يرفعون الصوت لوقف انهيار لبنان بوقف لعبة طرح الأسماء قبل استشارة النواب، وفقا لنص المادة 53 من الدستور ولمباشرة بعد التأليف”.

وأثنى المجتمعون، في بيان بعد اجتماعهم برئاسة عصام أبو جمرا، على “قرار قائد الجيش العماد جوزيف تطويع تلامذة ضباط من العسكريين مستوفيي الشروط لدخول الكلية الحربية، حفاظًا على الهرمية في قيادات المؤسسة العسكرية واستقرارها لمتابعة النجاح في خدمة الوطن من دون تحميل الخزينة أي كلفة إضافية”.

وأشادوا بـ”خطوات المصالحة التي تمت بين مناطق التباريس والخندق الغميق وبين الشياح وعين الرمانة وغيرها من المناطق، والتي عكست حقيقة ما يريده الشعب اللبناني من نبذ للحقد البغيض نتيجة الخلافات الحزبية والإصرار على العيش المشترك بأمن ومحبة بعيدا من النعرات المذهبية، خلافًا لما يتمناه أصحاب المصالح والصفقات الفاسدة، الذين يتمادون في عبثم بمقدرات الدولة في ظل الفوضى التي يتسببون بها”.

وطالب المجتمعون بـ”إحالة ملف تلزيم صفقة البنزين على دائرة المناقصات لكي يتمتع بالشفافية والنزاهة بعيدا من روائح الفساد”، وطالبوا أيضا بـ”إنشاء وزارة للنفط منفصلة عن الكهرباء والمياه، لما لدورها من أهمية خاصة في الظروف الراهنة”.

وتمنوا “الاتعاظ من إقدام مواطن على الانتحار نتيجة الحاجة، عبر إسراع السلطة في الخطوات الإصلاحية التي تحقق البحبوحة والطمأنينة لكل شعب لبنان”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : التيار المستقل: لمباشرة استشارات التكليف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق