اخر اخبار لبنان : عدوان: نأمل أن يتوقف الجميع عن حال النكران السياسي

نافذة لبنان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد رئيس لجنة الإدارة والعدل النيابية النائب جورج عدوان أن “المعركة الأساسية التي يريدها الناس هي استعادة الثقة بالدولة ومؤسساتها، وهذه الثقة لا تعود إن لم تكن هناك مكافحة حقيقية للفساد، وذلك لا يحصل من دون قضاء عادل وتطبيق للقوانين”.

وأوضح، خلال جلسة للجنة، في المجلس النيابي، لدرس اقتراح القانون الرامي إلى استقلال القضاء العدلي وشفافيته واقتراح قانون السلطة القضائية، أن “الاجتماع ستليه اجتماعات مكثفة للبحث في قانون استقلالية القضاء، وهذا القانون محوري وأساسي في ظل كل الظروف التي يعيشها ”، لافتا إلى أن “اللجنة في جلستها استقبلت وزير العدل ألبرت سرحان ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، واستمعت لهما بشكل مطول”.

وقال: “ما يشجع هو الكلام الصادر عن رئيس مجلس القضاء والذي تكلم بكل مسؤولية عن وضع القضاء كما نراه وكما يراه الناس، فيما في السابق كانت هناك حال نكران، أما اليوم فهناك صدق وصراحة ووضع الأصبع على الجرح”، مضيفًا: “عبثا نحاول إن لم نعترف بالوضع الذي نمر به، ونأمل أن يتوقف الجميع عن حال النكران السياسي والوطني التي يعيشها غالبية المسؤولين، وليعترفوا بالحقيقة”.

وردا على ما كتب عن لقاءات سرية للجنة الإدارة والعدل للبحث بالقانون، قال عدوان: “إن اللجنة تعتمد منهجية محددة وتقضي بأن نستمع تباعا للمعنيين بالقانون، فاليوم استمعنا لوزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى وسنتابع في الجلسات المقبلة الاستماع لنقابة محامي ونقابة محامي الشمال، وكل من عمل على هذا الموضوع مثل المفكرة القانونية وغيرها، وكل جمعية في المجتمع المدني لديها رأي في هذا الإطار”.

وختم: “كل رأي في ما يتعلق بقانون استقلالية القضاء، يزيد معرفة أو علما أو مقاربة للعمل الذي نقوم به فسنستمع إليه، لأن الهدف هو أن نقدم الأفضل. لذلك نطلب من كل من لديه رأي في هذا الموضوع لأن يبادر ويتصل بلجنة الإدارة والعدل وسنتابع معه ونستمع اليه، وفقا للآلية التي نعمل من خلالها”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : عدوان: نأمل أن يتوقف الجميع عن حال النكران السياسي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق