اخر اخبار لبنان : الموسوي: للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة

نافذة لبنان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب إبراهيم الموسوي “ضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة”، مشيرا إلى أن “الصرخة موجهة إلى جميع المعنيين”، وقال: “إن موضوع سلفة الـ60 بالمئة على الفواتير يجب أن تنفذ اليوم قبل الغد، فالمؤسسات مهددة بالتوقف إذا لم يكن هناك تحرك مسؤول، نحن نتحدث عن الآلاف من ذوي الاحتياجات الخاصة ويجب أن تقوم الوزارة بواجباتها كاملة في هذا المجال”، ولافتًا إلى أن “خدمة الإنسان في البلد أهم من أي استحقاق خارجي، حينها تعبر عن إنسانيتك”، وداعيا إلى “الاستعجال الفوري بالصرف”.

كلام الموسوي جاء خلال تنفيذ مؤسسة “الهادي” اعتصاما تحذيريًا، أمام مقرها لمناسبة “اليوم العالمي للأشخاص المعوقين”. ورفع المشاركون لافتات تطالب بحقهم في التعليم والتأهيل والصحة والعمل التي كفلتها القوانين.

من جهته، أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب محمد أنه “لا يمكن معالجة عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المنازل، نظرًا لصعوبة الأمر، ما يهدد العائلات جميعًا من مشاكل اجتماعية ورعائية”.

وقال: “نتضامن مع هذه الشرائح الاجتماعية والعائلات جميعا”، داعيا المعنيين إلى “الاستعجال بصرف السلفة التي يفترض أن تصل إلى هذه المؤسسات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة لتقوم بدورها في رعاية الناس”.

وتمنى على “المجتمع الأهلي من المقتدرين مد يد الدعم والعون، لتتمكن هذه المؤسسات من تأدية رسالتها”.

وأملأن “نكون مجتمعًا متكافلًا متضامنًا لتجاوز المحنة التي نحن فيها، إذ نخشى كثيرا أن تغلق أبواب هذه المؤسسات أمام الحالات التي ترعاها، فهذا أمر سيء وسلبي”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : الموسوي: للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق