اخر اخبار لبنان : ذوو الاحتياجات الخاصة يثورون.. وبشرى سارة من وزير الشؤون

نافذة لبنان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يُنفذ الاتحاد الوطني لشؤون الإعاقة اعتصاما تحذيرياً، في الباحة الخارجية للصرح البطريركي في بكركي، لمناسبة “اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة”، يشارك فيه حوالى 100 مؤسسة تهتم بأكثر من 12000 شخص من المعوقين من مختلف المناطق، مطالبين الدولة “بالحقوق من تعليم وتأهيل وعلاجات لهذه الفئة الضعيفة التي تحتاج للاندماج والتكافل والتعاضد حول هذا الموضوع الذي لا يحتمل التأخير”.

وانضم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي كما وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال ريشار قيومجيان الى المعتصمين للاستماع الى مطالبهم.

وقال الراعي في كلمة ألقاها أمام ذوي الاحتياجات الخاصة: “انتوا أعطيتوا قيمة كبيرة لبكركي بحضوركم اليها اليوم. ذوو الاحتياجات الخاصة لا يعرفون الشر وهم مواطنين في الدولة ومن حقهم ان تعتني بهم الدولة. الدول تقاس عظمتها باهتمامها باصحاب الاحتياجات الخاصة”.

ومن جهته أكد قيومجيان انه لن يقبل ان تقفل أي مؤسسة تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة أبوابها.

وكشف عن بشرى لذوي الاحتياجات الخاصة قائلاً: “الجمعيات وقعت العقود منذ نحو شهرين، وارسلناهم الى ديوان المحاسبة وبعد متابعة عادت من الديوان ولدينا نحو اسبوع في الوزارة لنعيد ارسالها الى وزارة المالة ليتم صرف المستحقات العائدة لكم بالتوازي”. وشدد على انه قام “بمعارك ضارية داخل الحكومة من أجل الحصول على 35 مليار من أجل الجمعيات لكن للأسف واجهوني بالرفض”.

 

 

 

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : ذوو الاحتياجات الخاصة يثورون.. وبشرى سارة من وزير الشؤون في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق