اخر اخبار لبنان : جلسة علنية بشأن الإجراءات الغيابية لمحاكمة سليم عياش

نافذة لبنان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان أن “غرفة الدرجة الأولى II أصدرت الاثنين قرارا حددت فيه موعدا لعقد جلسة علنية في 13 كانون الأول 2019 عند الساعة 10:00 صباحا (بتوقيت وسط أوروبا) للاستماع إلى حجج مكتب المدعي العام ومكتب الدفاع بشأن الشروع في إجراءات غيابية في القضية المتلازمة STL-18-10. وقد دعت غرفة الدرجة الأولى II أيضا رئيس قلم المحكمة إلى تقديم مذكرات بشأن الجهود التي بذلها لإعلان قرار الاتهام وتبليغه إلى المتهم”.

وأوضحت، في تعميم، أن “هذه الخطوة تأتي عقب طلب قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين إلى غرفة الدرجة الأولى II، في 21 تشرين الثاني 2019، أن تحدد ما إذا كان ينبغي الشروع في إجراءات غيابية ضد المتهم السيد سليم جميل عياش، بعد تعذر تنفيذ مذكرة التوقيف الصادرة بحقه”، لافتة الى أنه “يتعين على غرفة الدرجة الأولى II أن تحدد ما إذا استوفيت الشروط اللازمة لبدء إجراءات المحاكمة غيابيا، بما يضمن حقوق المتهم. وسوف تصدر قرارا بهذا الشأن في الوقت المناسب، استنادا إلى المرافعات الشفهية التي ستستمع إليها في 13 كانون الأول 2019”.

وذكّرت المحكمة بأن “في 16 أيلول 2019، رفع قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين السرية عن قراره الذي صدق فيه قرار اتهام بحق السيد سليم جميل عياش. ويُزعم في قرار الاتهام المؤرخ في 14 حزيران 2019 أن السيد عياش متورط في الاعتداء الذي استهدف مروان حماده في 1 تشرين الأول 2004، والاعتداء الذي أودى بحياة جورج حاوي في 21 حزيران 2005، والاعتداء الذي استهدف الياس المر في 12 تموز 2005. وقد تبين أن هذه الاعتداءات “متلازمة” مع اعتداء 14 شباط 2005. وتشكل هذه الاعتداءات قضية جديدة تحمل الرقم STL-18-10‏. ورفع القاضي فرانسين أيضا السرية عن مذكرتي التوقيف الصادرتين بحق السيد سليم جميل عياش.

وفي 17 أيلول 2019، أصدرت رئيسة المحكمة القاضية إيفانا هردليشكوفا بيانا دعت فيه المتهم إلى تسليم نفسه وإلى المشاركة في الإجراءات، وأعلمته فيه بحقوقه أمام المحكمة وأطلعت الجمهور العام على صدور قرار الاتهام الجديد.

وفي 24 أيلول 2019، أصدرت الرئيسة قرارا يقضي بتبليغ قرار الاتهام الصادر بحق السيد سليم جميل عياش بطريقة بديلة، بما يشمل إجراءات الإعلان العام.

وفي 7 تشرين الأول 2019، نُشر الملصق في خمس صحف لبنانية.

وفي 8 تشرين الأول 2019، أصدرت المحكمة إعلانا عاما سمعيا بصريا، وإعلانا عاما سمعيا، إضافة إلى ملصق يتضمن معلومات عن السيرة الذاتية للمتهم، السيد سليم جميل عياش، وذلك في إطار حملة الإعلان العام التي أطلقتها المحكمة.

وفي 6 تشرين الثاني 2019، أصدرت رئيسة المحكمة قرارا دعت فيه إلى انعقاد غرفة الدرجة الأولى II في القضية المتلازمة STL-18-10. ‏

وفي 19 تشرين الثاني 2019، طلب قاضي الإجراءات التمهيدية من غرفة الدرجة الأولى II الفصل في جواز الشروع في إجراءات المحاكمة غيابيا في القضية المتلازمة STL-18-10.

وفي 29 تشرين الثاني 2019، انتخبت غرفة الدرجة الأولى II القاضي نيكولا لتييري بالإجماع قاضيا رئيسا للغرفة لمدة 18 شهرا”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : جلسة علنية بشأن الإجراءات الغيابية لمحاكمة سليم عياش في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق