اخر اخبار لبنان : الجامعة العربية تتحرّك على خط الازمة: وديعة مصرفية ومبادرة للحلّ

نافذة لبنان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غادر الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي منذ ايام بعد زيارة استطلاعية للاوضاع استمرت يومين كلّفه بها الامين العام للجامعة احمد ابو الغيط لاجراء لقاءات مع القيادات السياسية في البلد، ونقل رسائل شفوية منه تؤكد وقوف الجامعة العربية إلى جانب لبنان في هذا الظرف الدقيق، والوضع غير المستقرّ في الشارع.

وقال الأمين العام المساعد السفير عبد الرحمن الصلح الذي رافق زكي خلال جولته على المسؤولين، لـ”المركزية” “صحيح ان السفير زكي اوضح اثر لقائه المسؤولين اللبنانيين ان معالجة الازمة الراهنة تقع على عاتق اللبنانيين، لكن هذا لا يمنع ان يلعب العرب دوراً اساسياً في المساعدة سواء عبر تأمين وديعة مصرفية او العمل على ايجاد حلّ للازمة السياسية، وهذه النقطة تتقدّم باهميتها على موضوع تأمين وديعة”.

وفي السياق، تحدّث السفير الصلح عن مسعى من جامعة الدول العربية لتأمين وديعة مصرفية من دون الكشف عن اسم الدولة التي ستقدّ.
اضاف “لا شيء واضحاً حتى الان بالنسبة للحلّ السياسي او تأمين الوديعة، لكن الثابت ان الجامعة العربية تتحرّك انطلاقاً من ان ايجاد مخرج للازمة من “واجباتها” تجاه لبنان كدولة مؤسسة للجامعة العربية”.

ولفت الى “ان رئيس الجمهورية العماد ابدى كل ترحيب بدخول الجامعة العربية على خط معالجة الازمة السياسية الراهنة”.
وفي حين ترددت معلومات عن زيارة قريبة قد يقوم بها امين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط الى لبنان وقد تكون تتويجاً لمبادرة عربية ترعاها الجامعة لحلّ الازمة اللبنانية بعد الجولة الاستطلاعية التي قام بها السفير زكي على المعنيين، اوضح السفير الصلح “ان لا شيء من هذا القبيل، لكن ذلك لا يمنع ان يزور في اي وقت، وهذا يُعلن عنه سابقاً”.

واكد السفير الصلح “ان ما يهمّ الجامعة العربية تشكيل حكومة في لبنان في اقرب وقت وتكون بمثابة الخاتمة للازمات التي تعصف بالبلد، وان تكون قدر الامكان على مستوى وتطلعات الحراك الشعبي القائم منذ 47 يوماً كي يترك الناس الساحات”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : الجامعة العربية تتحرّك على خط الازمة: وديعة مصرفية ومبادرة للحلّ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق