اخر اخبار لبنان : معوّض: كلامي من باب المصارحة.. ولا ثقة إلا بحكومة اختصاصيين

نافذة لبنان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوضح رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوّض كلامه، الذي انتشر بتسجيل صوتي يحذّر فيه من وصول البلد إلى الأوضاع التي مرّ بها خلال الحرب العالمية الأولى.

وأشار معوض، في مؤتمر صحافي من مجلس النواب، إلى أن “التسجيل غير مرتبط بأفق الحكومة المباشر. نعم أنا قلته خلال اجتماع مع كوادر في “حركة الاستقلال” وأنا مقتنع به ومتمسك به والكلام أتى ضمن سياق وهو جزء من نقاش وحوار مع مسؤولين إنمائيين وسياسيين”، متابعًا: “كلامي ليس من باب التخويف بل من باب المصارحة وأنا متفاجىء من أن البعض تفاجأ من مضمون هذا الكلام”.

وأضاف: “الواقع الاقتصادي واضح والسؤال كيف سنواجهه؟ يجب أن نقوم بإجراءات جذرية تؤدي إلى مصالحة اللبنانيين مع مؤسساتهم ومع المجتمع الدولي”، وقال: “نحن في أصعب أزمة منذ بدء تاريخ لبنان الحديث، وأنا لم أقصد أن ينشر كلامي على الاعلام”.

ورأى أن “على المسؤولين أن يصارحوا اللبنانين بالحقيقة وأنا بالنسبة لي، كما رفضت سابقا أن أكون شريكًا بمنظومة الفساد والنهب، أرفض أن أكون شريكًا بمنظومة الهروب من المسؤولية”، مردفًا: “لم يطالنا أحد بأي قضية فساد وهذا فخر لي ولأولادي في المستقبل”.

وشدد على أن “الوقت حان لنتحمل جميعًا المسؤولية، واليوم ليس المهم من المسؤول المهم أن الهيكل إذا وقع فسيقع على الجميع، وأنا دعيت سابقًا لتشكيل حكومة اختصاصيين وأكدت أنني لن أعطي الثقة إلا لحكومة اختصاصيين”.

واعتبر أننا “نحن بحاجة لحكومة تشكل صدمة إيجابية للبنان، ونصالح لبنان مع محطيه العربي لأن لبنان لن يستطيع أن يخرج من أزمته إلا بمساعدة الدول العربية والدولية”.

وقال: “لا يمكن تحميل أي طرف اقتصادي أو أمني مسؤولية الخروج من الأزمة من دون أي حل سياسي”، معلنًا “تحضّيره لورقة اقتصادية اجتماعية متكاملة للحل لكن أي إعلان من خارج بوابة الحكومة حاليًا هو “إطلاق نار في الهواء”.

وختم: “لا مصالح لدينا خارج هذا البلد ودفعنا أثمانا غالية في هذا البلد، ومن يضع الخطة هي الحكومة ومن يراقبها هو مجلس النواب، وأي حكومة خارج حكومة الاختصاصيين لن تحظى بثقة الناس ولا المجتمعين الدولي والعربي، ولن أعطي صوتي إلا لحكومة اختصاصيين”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : معوّض: كلامي من باب المصارحة.. ولا ثقة إلا بحكومة اختصاصيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق