اخر اخبار لبنان : بو عاصي: لن تذهب انتفاضة اللبنانيين باتجاه الفوضى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رأى عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي أن “الشعب اللبناني أمهل في السابق ولكنه اثبت اليوم انه لا يهمل وهذا من حقه”، مُطَمْئِنا إلى أنه غير متخوف من أن “تذهب انتفاضة اللبنانيين باتجاه الفوضى”. واعتبر ان “من كان يأخذنا باتجاه الفوضى والانهيار المالي والاقتصادي والسياسي هو عدم الاخذ بالاعتبار تطلعات الناس”.

وأشار بو عاصي، في كلمة خلال تمثيله رئيس حزب “القوات اللبنانية” في رعايته العشاء السنوي لمنسقية “القوات” في بلجيكا الذي أقيم في بروكسيل، إلى أن “أخطر ما في منظومة الفساد انها تقلب الاولويات وفق مصلحة الفاسدين وهذا ما ينتفض عليه المواطن اليوم رغم الظروف الصعبة التي يدرك جيدا انه يمر بها نتيجة تراكمات سنوات من الاهمال”، لافتا الى انه “على السكة الصحيحة”.

وحذّر من “خطر أن تختبئ السلطة مموهة خلف مصالح الطوائف وأن يكون ذلك على حساب الشعب”، مضيفا: “من يريد ان يحمي وطنه يجب ان يقف متراسا امامه والعكس يدل على انه يعمل لحماية مصالحه رغم ان ذلك سيكلفه انهيار الطائفة والوطن”.

وقال بو عاصي: “إن “القوات” تطلعت بوضوح الى رأي الشعب واحتكمت اليه لأنها تؤمن في ثلاثة امور: “السيادة، التعددية والديمقراطية”. الديمقراطية تبدأ قبل الانتخابات وتستمر بعدها لتضمن ايضا منظومة القيم وحرية التعبير والشفافية والكف النظيف من دون الخوف من اي شيء”.

كذلك، جدد التأكيد أن “حزب القوات” يريد سيادة وازدهاره ويهمه ان يعيش كل فرد فيه بكرامة وسعادة واطمئنان على مصيره وشيخوخته واستشفائه كما مصير اولاده ومستقبلهم”، مذكرا بأن “الشعب مصدر لكل السلطات وبالتالي لا شرعية للسياسيين باستثناء خدمة الناس ومساعدتهم”.

وأسف بو عاصي لأن “30% من اللبنانيين باتوا تحت خط الفقر”، مذكرا بـ”الجهد الذي بذله خلال سنتين لرفع عدد مساعدة الاسر الاكثر”، معتبرا ان “حماية الوطن يبدأ بحماية هؤلاء الاشخاص لان قوة السلسة بقوة الحلقة الاضعف فيها”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق