اخر اخبار لبنان : منحة يابانية لإعادة تأهيل مدرسة صبوبة الرسمية في بعلبك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت سفارة اليابان أنها “في إطار جهودها المستمرة لتطوير التعليم في ، قدمت منحة إلى الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب لإعادة تأهيل مدرسة صبوبة الرسمية في قرية صبوبة، في محافظة – الهرمل. والقرية للأسف محرومة من المشاريع التنموية والخدمات العامة نتيجة عدم وجود مجلس بلدي”.

وأشارت، في بيان، إلى أنه “في 18 تشرين الثاني 2019، ولتمويل المشروع، وقع سعادة سفير اليابان في لبنان السيد تاكيشي أوكوبو عقد منحة مع الدكتور رامي اللقيس مدير الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب، وهي منظمة غير حكومية محلية تقدم خدمات عدة من مساعدات إنسانية وتعليمية وصحية إلى السكان في بعلبك والهرمل. وخلال الحفل، اتفق الجانبان على الاحتياجات الإنسانية المتزايدة على أرض الواقع في المجتمعات اللبنانية وناقشوا ما يمكنهم التعاون به لتحسين الوضع القائم. وقال السفير أوكوبو إن اليابان كانت وستظل صديقًا للبنان عند الحاجة، وخاصة في تحسين الظروف المعيشية للمناطق المهمشة”.

ولفتت السفارة، في الختام، إلى أنها “من خلال برنامج المساعدات الأهلية لمشاريع الأمن البشري، تقدم منحة قدرها 58,385 دولارا أميركيا”، موضحة أن “التمويل سيسمح للجمعية بإعادة تأهيل المدرسة وتوفير بيئة تعليمية أفضل وأكثر أمانا لما لا يقل عن 85 طالبًا سنويًا”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق