اخر اخبار لبنان : كنعان: من المعيب أن تقوم جهات حزبية باستغلال الحراك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكّد أمين سرّ تكتل “ القوي” النائب إبراهيم كنعان أنه “أجرى إتصالا بقائد الجيش العماد جوزيف بعد ما حدث في جل الديب. كما بدأت عناصر الجيش بالانتشار ولكنّ المشكلة أنّ الأمر كان متوقعًا بسبب الشحن”.

وأوضح، في حديث عبر الـmtv، أنه “يتمّ التعرّض لي من خلال نشر صور مع شبان، وهذا معيب لأنّ النائب يتعاطى مع عدد كبير من الناس وأدعو لوقف هذه الحملة”، لافتا إلى أنّ “إطلاق النار في جلّ الديب عملٌ عنيف نرفضه تماما والقوى الأمنية تتولى الموضوع مع القضاء”.

واعتبر أنّ “المطلوب هو تشكيل حكومة قريبًا والمشاكل التي تحصل تُحلّ بالسياسة. ولكن وفي الوقت نفسه يجب احترام حقّ المرور وتخصيص أمكنة خاصة للاعتصام”.

وطالب بـ”الحفاظ على الحدّ الأدنى من السقف المقبول”، مشيرا إلى أنّ “مَن يريد التسويق للحراك فليكن مسؤولا، ومن المعيب أن تقوم جهات حزبية باستغلال هذا الحراك”.

ورأى أنّ “المتظاهرين على حقّ في مطالبهم ومن حقّهم التظاهر، ولكن من غير المسموح استغلال هذا الأمر وتزوير الأمور، وأناشد الجميع الحفاظ على الهدوء”، معتبرا أنّ “الوضع الإستثنائي يستوجب الإسراع في الاستشارات والأهمّ هو توفّر النيات عند جميع السياسيين، وتجري محاولات للوصول إلى نوع من اتفاق أو بلورة لصيغة تقبل بها الأطراف كافة”.

ووصف ما يجري بـ “محاولة لعدم الدخول في نفق مظلم ووضع لا يُمكن للبلد أن يتحمّله”، مشدّدا على أنّ “التيار “الوطنيّ الحرّ” ملتزم بسلمية الحراك في المتن الشمالي وخارجه، ويجب احترام الحق بالمرور منعا للتشنجات وأي أمر يعالج تحت سقف القانون بلا تزوير للحقائق”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق