اخر اخبار لبنان : حراك أميون نظم محاضرة بعنوان: الاقتصاد اللبناني إلى أين؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظم حراك أميون محاضرة بعنوان “الاقتصاد اللبناني إلى اين؟”، في قاعة البلدية، ألقاها رئيس قسم الاقتصاد في الجامعة اللبنانية- الأميركية الدكتور غسان ديبه، في حضور نقيب أطباء الشمال سليم ابي صالح، نائبة مجلس انماء الكورة عايشة بيضون، رئيس بلدية أميون مالك فارس، وعدد كبير من المهتمين.

ثم تحدث المحاضر عن الوضع الاقتصادي “الذي يشهده منذ ثلاثين سنة، وتبعات ذلك التي أوصلت البلد إلى الواقع الحالي”، منتقدا “الاقتصاد الريعي المتبع في لبنان وغياب الخطة المنتجة للزراعة والصناعة”.

واستعرض ديبه “الهندسات المالية التي كانت تنتزع الأموال من الطبقات الوسطى والفقيرة، لصالح العدد القليل من طبقة الأغنياء، وذلك كان يتم عبر الفوائد المرتفعة وسندات الخزينة”. واعتبر “أن السياسة الاقتصادية المتبعة من قبل الدولة، كانت تؤدي إلى البطالة وغياب فرص العمل”، لافتا إلى أنه “بحسب احصاءات 2011 كانت نسبة البطالة في لبنان 30%، إلا أنه منذ تلك الفترة لم تحصل اي احصاءات دقيقة”.

واستعرض بعض الحلول والخطط البديلة التي طرحت في رياض الصلح، رابطا تحقيق ذلك بـ”السلطة وقراراتها”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق