اخر اخبار لبنان : اجتماع مالي في بعبدا… صفير: لا داعي للهلع!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن رئيس جمعية المصارف سليم صفير “تكليف وزيري المالية والاقتصاد وحاكم مصرف ورئيس جمعية المصارف متابعة الأوضاع النقدية والمصرفية، على أن يتم إصدار بيانات توضيحية منعا لأي التباسات أو أخبار غير صحيحة كلما اقتضت الحاجة”.

وأكد، بعد الاجتماع المالي في بعبدا، أن “أموال المودعين محفوظة، وإن ما يحصل هو مسألة لا علاقة لها بالملاءة وبالتالي لا داعي للهلع”.

كما أشار إلى “الطلب من حاكم مصرف لبنان الاستمرار في اتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على سلامة النقد والاستقرار الاقتصادي وسلامة أوضاع النظام المصرفي، استنادا إلى قانون النقد والتسليف، واقتراح التدابير اللازمة لحلول عملية عند الاقتضاء”.

وقال: “تم التشديد على حاكم مصرف لبنان بالتعاون مع جمعية المصارف تيسير الحاجات اللازمة للمودعين ولاسيما منهم صغار المودعين للمحافظة على أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلى التسهيلات اللازمة لتأمين ديمومة عمل القطاعات الإنتاجية”.

من جهته، لفت وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل للـ”mtv” أن “رواتب الموظفين مؤمنة لشهري 11 و12 ولا مشكلة في ذلك وربما قد يتم تأجيل الاستحقاقات اليوروبوند”.

بدوره، أعلن وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال بطيش أن “اعتمادات النفط والدواء والطحين مؤمنة وأكد هذا الأمر حاكم مصرف لبنان في الجلسة”.

وأكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أن “المصارف ستفتح أبوابها يوم الثلثاء بالتأكيد”.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق