اخر اخبار لبنان : يوم جديد للثورة بقيادة الطلاب

نافذة لبنان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لليوم الرابع على التوالي، استمر طلاب المدارس والجامعات بقيادة التظاهرات في ومختلف المناطق اللبنانية، مطالبين بمحاسبة الفاسدين في الإدارات الرسمية وبحكومة تكنوقراط.

فجابت تظاهرة طالبية ضخمة شوارع بيروت، وتوقفت لفترة امام وزارة الداخلية، حيث رفع المتظاهرون الاعلام اللبنانية.

وتوجهت التظاهرة بعد ذلك إلى ساحة رياض الصلح، حيث تجمعت حشود التلامذة من مختلف مدارس .

وفي طرابلس، أقام الطلاب مسيرات انطلق بعضها من مستديرة المنار في منطقة ابي سمراء، تحت عنوان “الثورة تجمعنا”، وجابت الشوارع والاحياء الداخلية وصولا الى ساحة النور، ورفع المشاركون الاعلام اللبنانية وسط الصرخات والهتافات المطالبة بتشكيل حكومة انقاذية، ومحاربة بؤر الفساد واسترداد الاموال المنهوبة، وانشدوا النشيد الوطني لمرات عدة.

وفي القلمون، جاب تلامذة المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية شوارع البلدة، حاملين رايات الجيش والعلم اللبناني.

كما شاركت مجموعات من “حراك أبناء ” وتلامذة معهد الأبرار التقني وقسم من تلاميذ تجمع المدارس في مسيرة طالبية وشبابية ببعلبك.

وجابت المجموعات أحياء المدينة وشوارعها، وتوقفت رمزيا أمام مركز “أوجيرو”، وأكملت في اتجاه ساحة الشاعر خليل مطران قرب قلعة بعلبك.

وردد المتظاهرون على وقع قرع الطبول، الهتافات المطلبية.

نفذ عدد من تلامذة مدرسة كفرشوبا الرسمية في قضاء حاصبيا إعتصاما داخل حرم المدرسة، ورددوا هتافات ينادي بها الحراك، منددين بالاوضاع الاقتصادية والمعيشية السيئة التي وصلت اليها البلاد، مطالبين بمحاسبة ناهبي المال العام.

و في بلدتي مشمش وحرار في جرد القيطع –، نفذ تلامذة المدارس الرسمية وقفات احتجاجية امام مدارس البلدتين، مؤكدين التزامهم بالحراك الشعبي على مستوى كل لبنان.

وحمل التلامذة اعلاما لبنانية ولافتات تؤكد احقية المطالب المرفوعة ولا سيما محاكمة الفاسدين واعادة المال العام المنهوب.

كما نفذ تلامذة المدارس الرسمية والخاصة في الضنية وقفات إحتجاجية تضامنا مع مطالب الحراك الشعبي، وسط إنتشار أمني نفذه الجيش وقوى الأمن الداخلي، رفعوا خلالها الأعلام اللبنانية وشعارات ورددوا هتافات تؤيد هذه المطالب، وسط اقفال غالبية الثانويات والمدارس أبوابها.

وفي بخعون، بيت الفقس، ايزال وطاران تجمع التلامذة في الساحات العامة وامام المدارس الرسمية قبل أن ينطلقوا في مسيرات جابت شوارع البلدات.

كما كان للطلاب تحركات امام وزارة التربية، وعدد منهم تجمع تحت جسر خلده، وبعضهم أقاموا مسيرة من ثانوية شبعا نحو ساحة البلدة وشعارات مؤيدة للحراك المدني، وبعضهم الآخر مسيرة لتلامذة الجومة.

وشهدت أيضاً، ساحة ايليا توافدا لتلامذة المدارس حيث أقيم فطور جماعي في لفتة وطنية جامعة ما بين تلامذة المدارس الرسمية والخاصة، تأكيدا على مواصلة الحراك لتحقيق الأهداف.

من جهة أخرى، كان للنساء دور أساسي في التظاهرات السبت، فانطلقت مسيرة نسائية حاشدة من مثلث ضهر الاحمر، في راشيا، واتجهت نحو مفترق الست سارة حيث نقطة التجمع والاعتصام بمؤازرة الاجهزة الامنية ودوريات للجيش.

ورفع النسوة الاعلام اللبنانية وهتافات نددت بحكم المصرف والسياسات المالية وافقار الناس، مطالبين باقرار القوانين والتشريعات التي تستعيد المال المنهوب ومحاسبة الفاسدين

وحدد الحراك أنشطته لهذا اليوم بالمشاركة في وقفة احتجاجية ضد سد بسري وإقامة ندوة تثقيفية في ساحة ايليا ومسيرة دراجات نارية عصر اليوم فيما ينفذ موظفو سعودي اوجيه وقفة احتجاجية مساء للمطالبة بسداد مستحقاتهم، على ان يقام في ساحة ايليا عند السابعة مساء احتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

كما نشرت صفحة ثانوية السيدة للراهبات الأنطونيات (الحازمية – الجمهور)، صوراً لطلابها أثناء مشاركتهم بتظاهرة في المدرسة.

كما نشرت الصفحة فيديو لراهبة من الراهبات الأنطونيات قد شاركت مع الطلاب بالتظاهرة وكانت تصفق لهم بفرح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : يوم جديد للثورة بقيادة الطلاب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق