اخر اخبار لبنان : الجسر: الحريري يرفض استنساخ الحكومة الحالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب سمير الجسر أن “الرئيس سعد لا يتهرّب من المسؤولية، لكنه يرفض استنساخ تجربة الحكومة الحالية، لأن البلد لم يعد يحتمل هذا النوع من الحكومات”، مستغربا كيف أن “هناك من يصرّ على تسمية الرئيس الحريري لرئاسة الحكومة في وقت أعلن رغبته بتشكيل حكومة تكون على مستوى الشعب المُنتفض تضمّ اختصاصيين ومستقليّن”.

وقال الجسر، لـ”المركزية”: “هناك وجع حقيقي دفع اللبنانيين الى النزول الى الشارع وأكبر خطأ يُرتكب في عدم الاستماع الى المنتفضين، وما يجري فرصة للبلد يجب اغتنامها من اجل مباشرة الاصلاح ومعالجة الازمات المتراكمة”.

واعتبر أن “عقلية المحاصصة ومنطق تحميل المسؤوليات لم يعودا يصلحان في وقت البلد يغرق، ولا بد من اتّخاذ خطوات اساسية من اجل كسر الحلقة المُفرغة التي ندور فيها”.

ولفت الى أن “الرئيس الحريري لا يرغب بترؤس الحكومة ولا بتسمية شخصية من فريقه السياسي، لأن المرحلة تتطلّب تشكيل حكومة اختصاصيين بعيدة كل البعد من الاحزاب السياسية، يكون هدفها انتشال البلد من الغرق وإيصاله الى شاطئ الامان”.

وإذ أقرّ الجسر بأن “البلد قائم على توازنات دقيقة وأن هناك صراعا قويا في المنطقة نشهد فصوله في وسوريا ولبنان”، أثنى على “الحراك الشعبي الذي نأمل ان يستمر من دون “دعسات ناقصة”، اي كما هو حاصل حتى الان، اذ ان الشعارات والمطالب المعيشية هي نفسها من اقصى الشمال الى وبيروت والبقاع”.

ورجّح الجسر أن “تتم الاستشارات النيابية المُلزمة يومي الاربعاء والخميس المقبلين، لأن مجلس النواب يعقد جلسة تشريعية الثلثاء”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق