اخر اخبار لبنان : مدارس الشوف: نؤكد حرية الطلاب واحترام حرية التعبير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجتمع عدد من رؤساء وممثلي لجان الأهل في المدارس الخاصة في الشوف في ثانوية العرفان-السمقانية، وتداولوا في أوضاع المدارس نتيجة الانتفاضة الشعبية وما رافقها من الإضراب والإقفال والتجاذبات.

وأكدوا، في بيان بعد  نهاية الاجتماع، “الحرص على المحافظة على الصورة الراقية لمجتمع الشوف كعائلة واحدة تحمل القيم الأخلاقية والاجتماعية والوطنية المشتركة. إضافة إلى أهمية التعاون بين إدارات المدارس والأهل لرعاية التلاميذ والمساعدة في ضبط مسار الحياة المدرسية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر فيها البلاد”.

وأضاف: “أكدنا أهمية انتظام العمل في المدارس لاستكمال العام الدراسي بأقل خسائر ممكنة والتعاون لذلك بين جميع الجهات المعنية، وفي مقدمها إدارات المدارس ولجان الأهل والمعلمين والمسؤولين والناشطين في الحراك الشعبي”.

وناشد المجتمعون “جميع المعنيين بالأمر تفهم دقة العمل التربوي وضرورة تأمين الجو المناسب له، بعدم التعرض لحرمة المدارس وإقامة التجمعات أمامها لما تحدثه من فوضى وتعكسه من تأثير نفسي على التلاميذ، وعدم العودة إلى قطع الطرقات وإقفال المدارس وحرمان التلامذة من غذاء العلم والمعرفة والتنشئة الوطنية السليمة. كما تم التشديد على ضرورة احترام حرية التعبير والإصغاء إلى صوت الشباب والعمل على توعيتهم من خلال برامج تربوية تركّز على ثقافة المواطنة والولاء الوطني والثورة على الفساد، وعلى أهمية المطالب المحقة للشعب اللبناني المنتفض وعلى مسؤولية الدولة في تأمينها”.

وطالب وزارة التربية وإدارات المدارس “السهر على تعويض التلامذة ما فاتهم من المنهج التربوي المقرر”.

ودعت إلى “اعتبار اجتماعات لجان الأهل مفتوحة لمواكبة التطورات والتعاون لمواجهة المعضلات وتحقيق الغاية التربوية المرجوة”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق