اخر اخبار لبنان : الكتلة الوطنية: مطالب الحراك لإنقاذ البلد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار حزب “الكتلة الوطنية اللبنانية” إلى أن “استدعاء رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة أمام القضاء ورفع دعوى محامين من التيار “الوطني الحر” على المتظاهرين بحجة الأضرار المعنوية والمادية التي لحقت بالمواطنين في فترة إقفال الطرقات، تزامن مع تظاهرات الطلاب في مواقع عدة وأمام إدارات عامة”.

وأوضح الحزب، في بيان، “مقاربته لهذه الأحداث من منظور الثورة التي يشهدها ، أولا، في ما يخص الرئيس السنيورة، فإن استدعاءه لا يختلف عن ظروف استدعاء رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي منذ أسبوعين. ونحن لسنا بوارد اتهام أو تبرئة أحد، فهذه مهمة القضاء النزيه إنما علينا لفت النظر إلى أن استهداف شخصيتين من هذا الوزن في طائفة ما لا يعدو أن يكون محاولة عبثية لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء وإذكاء نار الصراع السني الشيعي، في وقت دفنه الثوار إلى غير رجعة”.

وتابع: “في ما خص دعوى “التيار” على المتظاهرين تحت الأضرار المادية والمعنوية. نود أن نذكر، بأن هذه الثورة هي في معاييرها كافة أكثر تحضرا وعقلانية وحرصا على الحريات والأملاك العامة والخاصة، مقارنة مع كل الثورات الجارية حاليا في العالم. وعلى سبيل المثال والمقارنة، فإن مستوى الخراب والعنف الذي حصل في فرنسا خلال تظاهرات السترات الصفر، وهي دولة تُعتبر من أرقى الدول، يجعلها تخجل من لبنان”.

واعتبر أن “حراك الطلاب وتصرفاتهم ومطالبهم وشعاراتهم تدل على مستوى النضج والوعي غير المتوقع والذي فاجأ كثيرين نظرا إلى أعمارهم”، مشددا على أن “جيل القرن الـ21، تخطى الانقسامات الطائفية والمناطقية واللجوء إلى العنف والقبول بالإهانة والإذلال من قبل نظام لا يزال قابعا في القرن السابق”.

وختم، مؤكدا أن “المطالب هي لإنقاذ البلد من خلال حكومة مستقلة من اختصاصيين قادرين على خدمة المواطنين، كل المواطنين، بعيدا كل البعد من أي منطق إقصاء أو إلغاء فلبنان واحد وسيبقى واحدا”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق