اخر اخبار لبنان : رابطة الثانوي: لتأليف حكومة تنقذ الوضع

نافذة لبنان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ناشدت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي “كل القوى السياسية المعنية الإسراع في التكليف من أجل تأليف حكومة تنقذ الوضع السياسي والمالي والاقتصادي والاجتماعي المتأزم وتلبي تطلعات الناس ومطالبهم في أسرع وقت ممكن، بعيدا عن المناكفات السياسية والكيدية التي تعيق عمل المؤسسات الدستورية”.

وأكدت، في بيان، “دعمها للتحركات الشعبية المحقة التي كفلها الدستور ضمن القوانين المرعية الإجراء وعدم استغلالها لمآرب خاصة تشوه مضمونها”، مشددة على أنها “من الساعين إلى التقدم والتغيير وكانت وما زالت في طليعة كل التحركات المطلبية، لكون الأساتذة هم نبض الشارع وجزء من حراكه”.

وتوجهت الرابطة برسالة تطمين “إلى أهالي الطلاب، لاسيما بعد اللقاء مع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال أكرم شهيب اليوم، الذي أكد في خلاله حفظ حق الطلاب في إنهاء مناهجهم الدراسية على أكمل وجه، كما حفظ حقوق الزملاء الأساتذة المتعاقدين”.

ودعت إلى “التعقل في ضوء ما صدر على لسان أحد الأساتذة من دعوة إلى اعتصام أمام مقر الرابطة بعد ظهر غد الخميس لاتخاذ مواقف إنقلابية على الرابطة”، أهابت بـ”الأساتذة الذين يتمتعون بحس نقابي ووطني عال إلى عدم الانجرار وراء الدعوات المشبوهة التي تشرذم الصفوف، فالرابطة هي الناطق الرسمي الشرعي الوحيد للأساتذة، وهي ليست معنية بأي بيان أو مؤتمر صحافي لا يصدر عنها وتحمل كل من تسول له نفسه ضرب الوحدة النقابية كامل التبعات التي ستترتب من جراء ذلك”.

وحذرت “من التأخير في تشكيل الحكومة”، داعية المسؤولين إلى “تحمل مسؤولياتهم وأخذ المطالب الشعبية المحقة بعين الاعتبار وعدم الاستهانة بما يحصل”، ومشددة على أن “الاستمرار في حالة عدم الاستقرار والتلكؤ والاستخفاف والمماطلة بمطالب الناس، التي كانت ديدن الحكومات المتعاقبة والتي كانت سببا في انفجار الشارع، سيحتم تحرك سريع لكل القوى النقابية وعلى رأسها رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي التي لم ولن تبقى على الحياد في ظل هذه الفوضى العارمة التي تتخبط فيها البلاد”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : رابطة الثانوي: لتأليف حكومة تنقذ الوضع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق