اخر اخبار لبنان : اعتصامات حاشدة امام مؤسسات عامة (فيديو)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في سياق الدعوات التي صدرت الى اقفال مؤسسات عامة يصفها المحتجون ببؤر الفساد، اغلق متظاهرون مداخل مركز مصلحة تسجيل السيارات النافعة في الدكوانة مطالبين بتشكيل حكومة اختصاصيين ومحاربة الفساد في هذه المؤسسات.

واقفلت المجموعة مداخل مركز مصلحة تسجيل السيارات في الدكوانة، لمنع الموظفين من الالتحاق بعملهم، في إطار خطة تعطيل المرافق والمؤسسات الرسمية.

وارتفع عدد المعتصمين أمام شركة “ألفا” في الدكوانة، وخرج بعض الموظفين من مكاتبهم. وتقف القوى الامنية حاجزا بينهم وبين المعتصمين الذين أكدوا سلمية التحرك رغم حصول تلاسن مع احد الاشخاص.

وفي جونيه، توجّه عدد من المتظاهرين الى مركز “اوجيرو” و”ليبانبوست” واغلقوا مداخلهما بمشاركة عدد من طلاب المدارس في جونية.

وبعد الاعتصام أمام مبنى اوجيرو، توجه المتظاهرون الى مبنى مصرف محاولين تعطيل العمل فيه حيث نفذوا وقفة احتجاجية امام المدخل حاملين الاعلام اللبنانية.

وبعد مصرف لبنان في جونية، انتقل المحتجون الى ثانوية جورج افرام الرسمية حيث طلبوا من مدير المدرسة السماح للطلاب بالمشاركة معهم. وبعد المشاورات التي اجراها مع لجنة الاهل والمعلمين سمح للطلاب الالتحاق بهم.

كما نُفّذت وقفة احتجاجية امام قصر العدل في . وعادت حركة العمل داخل دوائر العدلية ووزارة العدل الى وتيرتها الطبيعية بعد الاعتصام، في الوقت الذي تقطع فيه قوى الأمن الداخلي السير في أحد مسارب مستديرة العدلية بإتجاه النهر، حيث يتجمهر عدد من المتظاهرين تحت الجسر مباشرة بمحاذاة مبنى TVA وهم ينشدون الاغاني الوطنية والهتافات المطلبية وسط حضور لعناصر الجيش الذين يقفون على جانبي الطريق، فيما تقوم عناصر السير في قوى الإمن الداخلي بتحويل السير الآتي من منطقة المتحف بإتجاه الأوتوستراد المؤدي الى الحازمية.

ونُفّذ اعتصام أمام مصرف لبنان في الصنائع احتجاجا على السياسة المصرفية.

ونفّذ متظاهرون وقفة احتجاجية امام مؤسسة كهرباء لبنان في كورنيش النهر قبل ان يتوجّهوا الى أمام مبنى “Touch” في كورنيش النهر.

كذلك، نظّمت مجموعة كبيرة من طلاب المدارس والثانويات مسيرة من كركول الدروز باتجاه شارع مار الياس مطالبين بتشكيل حكومة غير سياسية تضمن لهم البقاء في الوطن وعدم الهجرة.

واحتشد عدد كبير من طلاب المدارس امام وزارة التربية في الاونيسكو، يرددون شعارات “الشعب يريد اسقاط النظام”

وفي مدينة طرابلس، تجمّع عدد من المحتجين امام جامعة العزم، وامام المالية ومصرف لبنان، وامام شركة قاديشا في الميناء حيث اخرجوا جميع الموظفين من المبنى.

واقفل محتجّون صباحا معمل الجية الحراري واضعين ورقة كتب عليها “ممنوع الدخول”. كما قامت مجموعة من الشبّان صباحا بإقفال البوابة الخارجية لمعمل سبلين الحراري لمنع الموظفين من الدخول.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق