اخر اخبار لبنان : “الكتلة الوطنية”: على الثوار ابتكار وسائل غير قطع الطرقات

نافذة لبنان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نبّه حزب “الكتلة الوطنيّة اللبنانيّة” إلى أنّ “السلطة، بعد محاولاتها الكثيرة لحرف الثورة السلميّة الحضاريّة عن هدفها أو محاولة تدجينها، لم يبق أمامها إلا العنف المفرط والقمع، وحجّتها للقيام بذلك إقفال الطرقات”.

واعتبر الحزب، في بيان، أنّ “إقفال الطرقات، من ناحية أولى، ليس الوسيلة الوحيدة لمتابعة الثورة السلميّة وتكثيف الضغط على السلطة”، متمنّيًا على “الثوّار ابتكار وسائل أخرى، وهي كثيرة، وفي الوقت ذاته فعّالة”.

وأضاف: “من ناحية ثانية، لا يُعد التراجع عن إعطاء حجج لقمع الثورة تراجعًا عن مواصلة الضغط، إلا أنّه من الذكاء بمكان تفادي الصدامات ونقل الثورة إلى مكان آخر”. وسأل: “هل أنّ الثوّار، بعد التضحيات التي بذلها معظم الشعب اللبناني على مدى 30 عامًا، مستعدّون للتضحية بمناصريهم وتصويرهم بأبشع الصور”؟

وفي السياق نفسه، لفت الحزب الانتباه إلى أنّ “مناداة السلطة بالسيادة يجب ألّا تؤدّي إلى إيقاع في حلقة عنف لأنّ هذا الأمر سيفتح الباب على مصراعيه أمام التدخّلات الخارجيّة الأجنبيّة الخبيثة، لاسيّما أنّ كل الإضطرابات التي شهدها لبنان منذ الاستقلال كانت وسيلة للتدخّلات الأجنبيّة ولضرب السيادة”.

وختم الحزب بيانه بدعوة السلطة إلى “الاستجابة لمطالب شعب ينتفض لكرامته ولقمة عيشه ولسيادة وطنه”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : “الكتلة الوطنية”: على الثوار ابتكار وسائل غير قطع الطرقات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق