اخر اخبار لبنان : اتحاد نقابات العمال: لتشكيل حكومة ديموقراطية مستقلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استغرب الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في ، في بيان اصدره اثر اجتماع لمكتبه التنفيذي برئاسة كاسترو عبدالله، “عدم دعوة رئيس الجمهورية العماد للاستشارات السياسية والنيابية الملزمة، بعد مرور اكثر من اسبوع على استقالة الحكومة”.

وطالب الاتحاد “بالاسراع في تشكيل حكومة وطنية ديموقراطية مستقلة انتقالية تعمل من اجل وضع الاليات اللازمة لاستعادة الاموال المنهوبة بالاضافة الى وضع دراسة لقانون انتخابي ديموقراطي لاجراء انتخابات نيابية مبكرة، والبدء بوضع سياسة اقتصادية وطنية منتجة، وتفعيل القضاء لمحاسبة الفاسدين، ووضع اجراءات حازمة للحد من فلتان الاسعار واستغلال الاوضاع لزيادة السلع الاستهلاكية، والبدء في المعالجة الجدية للوضع الاقتصادي والعمل على تخفيف وطأة هذه الازمة”.

ودعا الى “الاسراع في عملية تعديل التشريعات وخصوصا قوانين العمل اللبناني والضمان الاجتماعي ومجالس العمل التحكيمية لتعميمه على الاقضية، والغاء المرسوم الذي يحدد المؤسسات الاكثر تمثيلا”. وطالب بدعوة لجنة المؤشر بعد تشكيل الحكومة، وضم الاتحاد الوطني وممثلين القطاع العام الى هذه اللجنة.

واكد الاتحاد “الاستمرار في الاعتصامات في كل الساحات حتى يتم تحقيق المطالب المعيشية”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق