اخر اخبار لبنان : ملف تأليف الحكومة… تكنوسياسية من 24 وزيراً؟

نافذة لبنان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت مصادر مطلعة ان المشاورات بشأن تكليف شخصية لرئاسة الحكومة لا تزال مستمرة، متوقعة ان تكون الاستشارات مطلع الاسبوع، وان المشاورات تتمحور حول شكل الحكومة وعدد وزرائها.

ورجحت المصادر ان تتكون حكومة من 24 وزيرا، وان تكون تكنوسياسية نظرا لرفض العديد من الافرقاء ان تكون تكنوقراطية، ورأت المصادر ان الثماني والاربعين ساعة المقبلة هي لاستكمال المشاورات بين الافرقاء السياسيين.

وفي هذا السياق، لفتت مصادر مواكبة لعملية المشاورات الى ان الاتصالات في قصر بعبدا لا تزال مستمرة، متوقعة ان يحدد رئيس الجمهورية موعد الاستشارات النيابية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وتشير المعلومات الى تمسك بالعودة الى رئاسة الحكومة وبشروطه، ورفضه تولي اي شخصية مقربة منه هذا الموقع، ومن الشروط ان تكون حكومة تكنوقراط، اما الطرف الآخر فيرى انه في حال تولي الحريري رئاسة الحكومة فيجب ان يعود بشروط الفريق الآخر، اي ان تكون حكومة سياسية او حكومة تكنوسياسية، والا فيجري التداول بإمكان اختيار شخصية سياسية مقبولة من الخارج.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : ملف تأليف الحكومة… تكنوسياسية من 24 وزيراً؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق