اخر اخبار لبنان : ملف تأليف الحكومة… تكنوسياسية من 24 وزيراً؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت مصادر مطلعة ان المشاورات بشأن تكليف شخصية لرئاسة الحكومة لا تزال مستمرة، متوقعة ان تكون الاستشارات مطلع الاسبوع، وان المشاورات تتمحور حول شكل الحكومة وعدد وزرائها.

ورجحت المصادر ان تتكون حكومة من 24 وزيرا، وان تكون تكنوسياسية نظرا لرفض العديد من الافرقاء ان تكون تكنوقراطية، ورأت المصادر ان الثماني والاربعين ساعة المقبلة هي لاستكمال المشاورات بين الافرقاء السياسيين.

وفي هذا السياق، لفتت مصادر مواكبة لعملية المشاورات الى ان الاتصالات في قصر بعبدا لا تزال مستمرة، متوقعة ان يحدد رئيس الجمهورية موعد الاستشارات النيابية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وتشير المعلومات الى تمسك بالعودة الى رئاسة الحكومة وبشروطه، ورفضه تولي اي شخصية مقربة منه هذا الموقع، ومن الشروط ان تكون حكومة تكنوقراط، اما الطرف الآخر فيرى انه في حال تولي الحريري رئاسة الحكومة فيجب ان يعود بشروط الفريق الآخر، اي ان تكون حكومة سياسية او حكومة تكنوسياسية، والا فيجري التداول بإمكان اختيار شخصية سياسية مقبولة من الخارج.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نافذة لبنان ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نافذة لبنان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق