اخبار الرياضة كورابيا - جوارديولا عن "كرويف": رؤيته تجعلك "تقضي حاجتك في ملابسك" من الخوف

كورابيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عن سعادته بالفترة التي قضاها في ، سواء كلاعب أو مدرب.

ولعب جوارديولا، البالغ من العمر 47 سنة، في مختلف الفئات السنية لنادي برشلونة، في الفترة من 1984 حتى 2001، قبل أن يتولى القيادة الفنية للفريق الأول، من 2008 إلى 2012، محققًا 14 بطولة.

وأكد جوارديولا، في حوار نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنه عانى في صغره، حيث كان ضئيل الحجم جدًا نظرًا لتأخر نموه، وهو ما كاد يهدد مسيرته الاحترافية، لولا أنه تعلم أسلوب لعب فريد من نوعه مع برشلونة، لا يعتمد على الحجم.

* هيبة كرويف

وشدد على أن مسيرته الاحترافية كانت لن تكون لها قيمة، لولا تواجد الميدر الفني الهولندي الراحل يوهان كرويف، والذي أشرف على تدريبه لفترة طويله، قائلًا: "كان عاشقًا للابتكار والتجديد".

وأضاف جوارديولا: "حينما يأتي كرويف مرتديًا نظارته الشمسية، فإنك تقضي حاجتك في ملابسك خوفًا، لقد كان صارمًا ومتيقظًا".

وتابع مدرب مانشستر سيتي الحالي: "مع كرويف، إذا أتيتَ بعد المباراة وقلتَ له أنك لعبت بشكل جيد، فسيجيبك: (لقد لعبت بشكل حقير.. تعال إلى مكتبي وشاهد المباراة مرة أخرى)".

وأشار جوارديولا، إلى أن كرويف لم يقنعه بفلسفته، بل أسره بها، قائلًا: "لقد وقعتُ في غرام أسلوبه، في لعب كرة القدم".

* أسلوب البارسا

وعن أسلوب لعب البارسا، قال بيب جوارديولا: "هناك فهم منحرف لهذا الأمر.. فلا يوجد هناك لاعب غير قادر على اللعب في برشلونة، هناك من يلعب في المساحات الضيقة، وآخرون يلعبون في مساحات واسعة".

وأوضح أنه سوف ينفذ نفس أسلوب اللعب، الذي تعلمه في برشلونة، في أي مكان سيتولى فيه التدريب، مشددًا على أن هناك البعض يحب هذا الأسلوب، والبعض الآخر لا يفضله.

* حب برشلونة

ونوه جوارديولا، بأنه أمضى أفضل سنوات عمره في البارسا "بيته"، الذي منحنه الفرصة ليصبح مدرّبًا.

وأعرب جوارديولا، عن أمنيته الكبيرة في أن ينهي مسيرته التدريبية من حيث بدأ، في الفئات السنية لبرشلونة، قائلًا: "هناك لا توجد قنوات تلفزية، وسيكون الأمر ممتعًا".

مواد متعلقة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الرياضة كورابيا - جوارديولا عن "كرويف": رؤيته تجعلك "تقضي حاجتك في ملابسك" من الخوف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع كورابيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي كورابيا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق