اخبار العراق اليوم - المطلك يبحث مع وفد كوردي مشترك تشكيل الكتلة الأكبر

عراقنا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث القيادي في ائتلاف الوطنية، صالح المطلك مع وفد كوردي مشترك تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر.

وذكر المكتب الإعلامي للمطلك، ان الأخير استقبل صباح اليوم، 2 أيلول، في مكتبه وفدا مشتركا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني، حيث ضم الوفد عددا من السياسيين والمفاوضين بينهم ملا بختيار وفاضل ميراني وفؤاد حسين، وجرى خلال اللقاء بحث مشتركات التئام الكتلة النيابية الاكبر.

وتحدث المطلك، خلال اللقاء عن التحركات السياسية ومساعي بلورة ثقل برلماني واسع يفضي الى حكومة مدنية تؤمن بالتعددية وتحقق طموحات الشعب العراقي ككل.

وأضاف أن “مصالح العراقيين وهمومهم واحدة والحل يكمن بالرجوع الى مطالب الوطن”، مشددا على ضرورة وجود افكار جديدة تتعامل مع تغييرات المشهد وتأخذ بالحسبان جميع مشكلات العراقيين باطيافهم المختلفة، مثمنا في الوقت عينه مواقف الساسة الكورد.

واتفق الطرفان على استمرار التواصل لحين انعقاد الجلسة البرلمانية الاولى.

وكانت مصادر سياسية كوردية، أكدت في وقت سابق، ان الزيارة التي يقوم بها الوفد الكوردي إلى العاصمة بغداد ستبحث مع الأحزاب الفائزة في الانتخابات التشريعية التي جرت في 12 أيار 2018، وهو يضم قيادات رفيعة المستوى في حزبي الاتحاد الوطني و الديمقراطي الكوردستاني، ومن المقرر أن يلتقي زعيم إئتلاف دولة القانون نوري المالكي وكذلك زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق اليوم - المطلك يبحث مع وفد كوردي مشترك تشكيل الكتلة الأكبر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عراقنا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق