اخبار العراق اليوم - عضو بالحكمة: الكرد سيحسمون موقفهم من الكتلة الأكبر غداً

عراقنا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد عضو تيار الحكمة عبد الله الزيدي، السبت، أن القوى الكردستانية ستحسم موقفها من الكتلة الأكبر يوم غد الأحد، مشيراً إلى أن هناك “قناعة كاملة” بتوجه بوصلة الاهتمام الكردي باتجاه نواة الكتلة الأكبر.

وقال الزيدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الوفد الكردي التفاوضي من المؤمل أن يصل إلى العاصمة بغداد اليوم ليبدأ حواراته المباشرة مع باقي القوى السياسية بغية تشكيل الكتلة الاكبر ابتداء من يوم غد الأحد”، مبيناً أن “وفد نواة الكتلة الأكبر سبق له وأن زار أربيل واجتمع مع القوى الكردستانية وتم تقديم ورقتنا لهم للاطلاع لها بانتظار الرد منهم وهو ما نتوقعه خلال اجتماعنا بهم غداً”.

وأضاف الزيدي، أن “الوفد الكردي سيحسم الأحد موقفه النهائي من المحور الذي سينضم له بغية تشكيل الكتلة الأكبر ولدينا قناعة كاملة بأن بوصلة الاهتمام الكردي ستكون باتجاه نواة الكتلة الأكبر كون برنامجنا وطنياً شاملاً لحل جميع المشاكل وفق ضمانات وتوقيتات واضحة وتصب بخدمة الشعب العراقي بمختلف مكوناته”.

وكان الزيدي كشف، الثلاثاء (28 اب 2018)، عن زيارة سيجريها وفد الحزبين الكرديين الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني إلى بغداد مطلع الاسبوع الحالي لبحث تشكيل الكتلة الاكبر، مبيناً أن الزيارة ستمثل استكمالا لما تم الاتفاق عليه في اجتماع أربيل بين وفد نواة الكتلة الأكبر والحزبين الرئيسيين بالإقليم.

وتشهد الساحة السياسية في حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق اليوم - عضو بالحكمة: الكرد سيحسمون موقفهم من الكتلة الأكبر غداً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عراقنا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق