اخبار العراق اليوم - العصائب ترد على التسريبات الأمريكية المنسوبة لزعيمها قيس الخزعلي

عراقنا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الناطق الرسمي باسم “عصائب أهل الحق” نعيم العبودي، ان التقرير عن محاضر التحقيق التي أجراها الأمريكيون مع الأمين العام للحركة قيس الخزعلي، قبل عقد من الزمن “ليس ذا قيمة”.

وكتب العبودي في تغريدات على “” أمس الجمعة، 31 آب، ان “ما ورد في التقرير الأمريكي أقل ما يمكن أن يقال عنه إنه “ليس ذا قيمة ولا تستحق الرد لان اغلب هذه المعلومات العصائب تعلنها رسميا وهي مواجهة الاحتلال او الدفاع عن المقدسات وغيرها”.

وأضاف أن “نشر تقارير يتزامن نشرها مع صحف امريكية واسرائيلية ومواقع تواصل اجتماعي تابعة الى جهات معروفة يدل بشكل قاطع على ارتباط هؤلاء بمشروع واحد في وثانيا وهو الاهم ان العصائب تمثل العقبة عند الاميركان في تحقيق مشروعهم في العراق”.

وأوضح العبودي، ان التقرير مرتبط بالمشروع الأمريكي في العراق خصوصا لجهة موقف العصائب داخل تحالف الفتح ورفضه المستمر للتدخل الأمريكي، مبينا ان “العصائب والفتح يرفضان المشروع الأمريكي والتدخل الأمريكي وسوف نرفض أي مشروع أو مخطط خارجي يفرض على العراق لكننا في الوقت نفسه لا نتدخل في الخيارات الدبلوماسية للحكومة العراقية، خصوصا أن التدخل الأمريكي هذه المرة سافر جدا عبر إرسال مبعوث أمريكي بدأ يهدد ويفتح ملفات وغيرها لفرض خياراتهم بشأن تشكيل الكتلة الأكبر”.

وكانت وسائل إعلام أمريكية نشرت تقريرا أشار إلى محاضر التحقيق مع الخزعلي، رفعت عنها السرية قبل شهور في إطار جهد أمريكي لفهم تاريخ الحرب في العراق، مشيرة إلى أن المحاضر متداولة في واشنطن حيث يدرس مسؤولو إدارة الرئيس ترمب ومشرعون إمكان تصنيف الخزعلي وحركته كـ”منظمة إرهابية”.

وبينت التقارير الأمريكية أن الخزعلي، تحدث خلال محاضر التحقيق معه بالتفصيل عن التدريب والتسليح اللذين يقدمهما الإيرانيون لجماعات عراقية من أجل مهاجمة الجنود الأمريكيين بهدف الضغط على الغرب للانسحاب من العراق، وهو ما تم عام 2011، كما تحدث الخزعلي بالتفصيل عن سفره إلى إيران موفدا من مقتدى الصدر، مشيرا إلى اجتماعه بكبار المسؤولين الإيرانيين وبينهم قاسم سليماني قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق اليوم - العصائب ترد على التسريبات الأمريكية المنسوبة لزعيمها قيس الخزعلي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عراقنا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق