اخبار العراق اليوم - ائتلاف المالكي يكشف موعد اعلان “كتلته الاكبر”

عراقنا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، الاثنين 2 تموز 2018، عن موعد اعلان كتلته الأكبر، التي ستشكل الحكومة العراقية الجديدة.

وقال القيادي في الائتلاف سعد المطلبي، إن “جميع التحالفات التي حصلت مؤخرا غير حقيقية والى هذه اللحظة لا يوجد اي تحالف حقيقي او رسمي بين جميع الاطراف السياسية”، مبينا أن “دولة القانون لديه حراك وحوارات مع القوى السياسية لتشكيل الكتلة الأكبر”.

وأضاف المطلبي انه “بعد المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية، سيكون لدولة القانون تحالفات حقيقية ورسمية لإعلان الكتلة الأكبر”، موضحا انه “خلال لقاءاتنا مع القوى السياسية اكدت لنا بانها تريد مع دولة القانون، وعدم تحالفها مع جهات اخرى”.

وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون، محمد العكيلي، يوم الاحد 1 تموز 2018، أن ائتلاف النصر بزعامة حيدر ، وتحالف الفتح برئاسة هادي العامري، الاقرب لدولة القانون من الكتل السياسية الاخرى من ناحية المشتركات.

وقال العكيلي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “العمل السياسي يحتم علينا ان تكون هناك حالة من التقارب تبنى على الكم الكبير من المشتركات السياسية بين الكتل”.

وأضاف، أن “ائتلاف دولة القانون لديه الكثير من المشتركات بالتالي هو الاقرب لنا بالإضافة الى تحالف الفتح”، لافتا الى أن “هناك خطوات لإعادة النصر الى دولة القانون من جديد”.

وحصل ائتلاف المالكي الذي نادى بالأغلبية السياسية كمشروع سياسي له خلال الانتخابات، على 25 مقعداً نيابياً في الانتخابات الأخيرة التي أجريت 12 أيار الماضي، حاطاً جزءاً كبيراً من شعبيته وعدد مقاعده.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس الوزراء زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، قد أعلنا، السبت (23 حزيران 2018)، تحالفا سياسيا بين قائمتي “النصر” و”سائرون” وفق ثمانية مبادئ سياسية.

وعدت تقارير صحفية، مؤخراً، تحركات زعيم التيار الصدري، الداعم لتحالف “سائرون”، محاولة لعزل المالكي عن المشهد السياسي، حيث دعا الصدر الى تشكيل تحالف يضم، بشكل أولي، كل من الفتح (47 مقعداً)، والنصر (43 مقعداً)، والحكمة (23 مقعداً)، بالإضافة الى الوطنية، التي يتزعمها أياد علاوي بـ (22 مقعداً نيابياً) وفق النتائج التي أعلنتها المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، ولم يصادق عليها القضاء بعد.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق اليوم - ائتلاف المالكي يكشف موعد اعلان “كتلته الاكبر” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عراقنا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق