اخبار العراق اليوم - نداء88… اندلاع ثورة على الحكومة العراقية من “فيسبوك” … بغداد ــ زيد سالم

عراقنا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبر مجموعة مغلقة في موقع “فيسبوك”، أطلق عدد من شباب العاصمة العراقية بغداد وسم “#نداء88″، معلنين من خلاله عن انطلاق ثورتهم على “الحكومة العراقية الفاسدة”.
ولم تمض سوى ساعات على ظهور الوسم في صفحات بسيطة، حتى تخطى انتشاره موقع “فيسبوك” إلى جدران مناطق متفرقة من بغداد وبابل والنجف وميسان ومحافظات أخرى.

وأصدر قادة الوسم بياناً تضمن مطالب وأهداف المجموعة، وهي “إسقاط الحكومة الفاسدة، وإسقاط رجال الدين الفاسدين، وأخذ حق المغدورين الأبرياء، وأخذ حق الطلاب”. وتنبأ البيان بأن “ سيشهد في الأيام المقبلة، برجاله وشبابه، ثورة عارمة على الحكومة الفاسدة، وتكون الثورة على أرض الواقع لذا نحيط المواطنين الأعزاء بإخبارهم بما سيحدث في الأيام المقبلة”.

وأخذ الوسم “#نداء88” بالانتشار بكثافة، بين مؤيّد للحالة الغاضبة للشباب العراقي من الوضع الذي يعيشونه، وبين معارض للفكرة، ووصفهم آخرون بالمسيسين التابعين لجهات حزبية سياسية خسرت في الانتخابات العراقية الأخيرة، فيما أُشير إليهم من قبل رافضين إلى أن الوسم يرجع إلى “حزب البعث العربي الاشتراكي” المحظور في العراق.

من جهته، أصدر “ائتلاف دولة القانون”، بزعامة نوري المالكي، مساء أمس الجمعة، بياناً مقتضباً، نفى من خلاله صلته بشباب حملة “نداء”، بعد أن ألصق ناشطون التهمة بحزب المالكي. وجاء في البيان: “نعلن للشعب العراقي أن لا علاقة لائتلاف دولة القانون بها، ولا نعرف من خلفها ولا حقيقة مشروعها”، محذراً من “استخدام صور وشعارات دولة القانون فيها”.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق اليوم - نداء88… اندلاع ثورة على الحكومة العراقية من “فيسبوك” … بغداد ــ زيد سالم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عراقنا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق