اخبار العراق اليوم - مقرب منه: المالكي سيشكل الحكومة المقبلة ونيل علاوي رئاسة الوزراء “حلم ابليس بالجنة”!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد قيادي في ائتلاف دولة القانون، أن زعيم ائتلافه نوري المالكي هو من سيتولى مهمة تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال القيادي المقرب من المالكي، إن “ الذي اعلن عنه بين سائرون والنصر والفتح والحكمة والوطنية، لن يتمكن من طرح مرشح لرئاسة الوزراء”.

وأضاف، أن “نيل زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي للمنصب هو (حلم ابليس بالجنة)، بوجود الجنرال الحاج ”.

وشدد القيادي، أن “الجميع سيعود الى زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، والأخير هو من سيشكل الحكومة المقبلة”، مشيرا الى أن “المالكي يمتلك تحالفاً مهماً واسترتيجياً مع الفتح والكرد والسنة”.

وكان ذات القيادي، عد في وقت سابق من اليوم السبت، أن التحالف السياسي بين سائرون والفتح النصر “ولد ميتاً”، مؤكدا أن هذا التحالف لن يستطيع تقديم رئيس للحكومة المقبلة.

وقال القيادي الذي رفض الكشف عن اسمه في حديث لـ بغداد اليوم، إن “التحالف بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس الحكومة حيدر ضمن كتلة تضم الفتح والحكمة والوطنية، هش ولايستطيع تقديم رئيس جديد للحكومة المقبلة”.

وأضاف، أن “منح رئاسة للعبادي مجددا مستحيل، حيث لن تقبل كتلة خالد العبيدي والفضيلة والمستقلين وجماعة الشهرستاني الذين يشكلون حوالي 35 نائبا ضمن تحالف النصر، الخروج بلا وزارات”.

وأكد القيادي المقرب من المالكي، أن “أي اتفاق داخل تحالف الفتح على ترشيح شخصية لرئاسة الوزراء لم يجري حتى الان”، لافتا الى أن “تيار الحكمة كذلك لا يستطيع تقديم مرشح لرئاسة الحكومة بالنظر الى قلة عدد مقاعده في البرلمان”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس الوزراء حيدر العبادي، قد أعلنا، أمس السبت، تحالفا سياسيا بين قائمتي “النصر” و”سائرون” وفق ثمانية مبادئ سياسية.

ودعا زعيم التيار الصدري، الكتل السياسية الى اجتماع قيادي لاستكمال خطوات تشكيل الحكومة المقبلة، وهي ذات المبادرة التي كان قد تبناها العبادي قبل اسبوع.

وكان مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري، قد كشف، أمس السبت، لـ بغداد اليوم، أن اركان الكتلة الأكبر قد اكتملت بانضمام العبادي الى تحالف الصدر والعامري وعلاوي والحكيم، بعيدا عن ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عراقنا ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عراقنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق