اخبار العراق اليوم - “الناتو” يبحث إرسال مهمة تدريبية جديدة إلى العراق

عراقنا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، إن وزراء دفاع الحلف سيبحثون إرسال بعثة تدريبية جديدة إلى ، في إطار الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب.

وأضاف ستولتنبرغ، في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة البلجيكية بروكسل (مقر الناتو)، اليوم الأربعاء: “سنبحث غدًا الإرهاب في المنطقة، وإرسال مهمة تدريبية جديدة إلى العراق”.

وتابع: “عندما تكون المنطقة (الشرق الأوسط) آمنة من الإرهاب، نكون نحن هنا (أوروبا) في أمان أيضًا”.

وأضاف أمين عام الحلف أن “وزراء دفاع الناتو يجتمعون للمرة الأولى في المبنى الجديد (للحلف)، غدًا (الخميس) وبعد غد الجمعة، قبل القمة المقررة في يوليو (تموز) المقبل، للتشاور حول امتلاكنا أساليب الدفاع الصحيحة في الأماكن الصحيحة”.

ودخل مبنى “الناتو” الجديد، الخدمة في أبريل/نيسان الماضي، عقب انتهاء عملية بنائه التي استمرت ثماني سنوات، وبتكلفة بلغت 1.17 مليار يورو، تم تمويلها من قبل الحلفاء.

وبيّن ستولتنبرغ أن “الهدف الرئيس من الاجتماع، هو التشاور حول التجديد والتأكيد على الدفاعات الموجودة أصلاً، وليس إيجاد دفاعات جديدة”.

ومن المنتظر أن يتولى الحلف تدريب جنود عراقيين ليكونوا على استعداد لمواجهة أي تنظيم مسلح قد يظهر مستقبلاً، وخصوصًا عقب هزيمة “داعش” في البلاد نهاية العام الماضي.

كما سيتولى “الناتو” تدريب العسكريين العراقيين على إزالة القنابل والقذائف التي لم تنفجر والتي خلفها التنظيم المتطرف، فضلاً عن إنشاء مدارس وأكاديميات عسكرية، يتخرج منها مدربون يشرفون لاحقاً على تدريب الجيش العراقي.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق اليوم - “الناتو” يبحث إرسال مهمة تدريبية جديدة إلى العراق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عراقنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عراقنا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق