فوائد الزبيب العديدة.. منها للتسمين وزيادة الوزن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعتبر من الأكلات الرائعة التي تساعد على التسمين، وذلك حيث أنه يعتبر من الفاكهة ذات الطعم المميز ويتم تجفيفه والبدء في تناوله لأن له العديد من الفوائد الكثيرة، ويعالج العديد من الأمراض خاصة فقر الدم والنحافة حيث أنه يعمل على التخلص من الوزن الزائد، وسنتناول بالتفصيل فوائد الزبيب للتسمين مقدمة من عطار العرب .

فوائد الزبيب للتسمين

وأيضاً له أهمية كبيرة والعديد من الأهمية والفائدة الكبيرة لصحة الجسم، يساعد كثيراً في التسمين والتخلص من النحافة، ويتم تناوله طوال الوقت للتخلص نهائياً من مرض النحافة والمساعدة في تسمين الجسم، أما عن فوائد الزبيب للتسمين فهي :-

  • الزبيب بجميع أنواعه سواء الأسود والأصفر من أكثر النباتات الطبيعية التي تساعد كثيراً في التخلص من النحافة والعمل على تسمين الجسم.
  • كما أن أخصائيو التغذية ينصحون من يعانون من النحافة وفقر الدم بتناول الزبيب لأنه يعمل على زيادة نسبة الكربوهيدرات المفيدة للجسم والتي تسمنه.
  • الزبيب ملئ بالمواد السكرية الرائعة والتى تتضاعف كثيراً عند تناوله قبل التجفيف، وهي من الأشياء التي تعمل على تسمين الجسم وبه العديد من الفيتامينات مثل سي والحديد والبوتاسيوم وغيرها ويستخدم الزبيب لتقوية للانتصاب لدى الرجال

الزبيب للتسمين الوجه

  • يعتبر الزبيب من الوصفات الطبيعية والتي تساعد كثيراً في تسمين الوجه، وهو له الكثير من الفوائد الرائعة حيث أنه به الكثير من مضادات الأكسدة ويخلص الوجه من جميع السموم، يساعد كثيراً في تسمين الوجه والتخلص من المشاكل التي توجد فيه.
  • استعمال عصير الزبيب ومعه ملعقة من النشا ووضعهم على نار هادئة والتقليب المستمر حتى يصبح ذو قوام كريمي، ويتم إضافة له ملعقة من زيت اللوز الحلو ويوضع على بشكل كامل عدا الأنف وتحت العين والبدء في عمل حركات دائرية في منطقة الخدود لمدة 2 دقيقة وتركه لمدة 20 دقيقة وهو مناسب لجميع أنواع البشرة ويعمل على تسمين الوجه.
  • استعمال منقوع الزبيب وغسل الوجه به يساعد كثيراً في تسمين الوجه لأنه من أكثر الأشياء الرائعة الذي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، هذا الماسك يتم استعماله للحصول على وجه سمين.

هل الزبيب يسمن الجسم

  • يعد الزبيب من أكثر الأغذية المميزة والتي تساعد في تسمين الجسم بشكل كامل، وذلك لأنه به سعرات حرارية عالية ويعمل على زيادة الوزن بشكل وسرعة كبيرة وبه مستويات الدهون الثلاثية.
  • يعتبر الزبيب من الفواكه المجففة والتي تساعد في زيادة الوزن لانه به مواد الفركتوز والجلوكوز وهو يحتوي على الطاقة الكثيرة، ويعمل على بناء جسم الرياضيين.
  • يساعد في زيادة الوزن دون حدوث أي تراكمات خاصة بالكمية غير الصحية من الكولسترول وهو به الألياف الغير قابلة للذوبان، ويعمل على التخلص من لأنه من أكثر الفاكهة المجففة التي تساعد كثيراً في زيادة جسم الإنسان بشكل كامل ومستمر .

الزبيب الاسود لنفخ الخدود

يعتبر الزبيب الأسود من أفضل أنواع الزبيب وهو ذو الأصل اليمني، ويتم غسله جيداً وبعد ذلك نقعه داخل ماء ليلاً حتى يصبح لين، وبعد ذلك يتم وضعه في الخلاط حتى يصبح عصير ويوضع عليه مياه حتى يكون ذو سمك متوسط، ويتم وضعه في الثلاجة، وأثناء كل صباح يتم تناول كوب على الريق لمدة شهر وهو من أكثر الأشياء التي تساعد كثيراً في جعل الوجه والخدود ممتلئة لأنها من الوصفات الرائعة والتي تساعد كثيراً في نفخ الخدود.

الزبيب والسمسم لزيادة الوزن

  • يتم استعمال الزبيب والسمسم دائماً لأنهم من أكثر الأشياء التي تساعد في مد الجسم بالطاقة اللازمة لزيادة الوزن، وهذا بجانب أن الزبيب والسمسم بهم نسبة عالية من التي تمد الجسم بالطاقة المفيدة للجسم، ويعمل على إعطاء الجسم بالمعادن والفيتامينات التي تعمل على التخلص من النحافة ويساعد في زيادة معدل السكر في الجسم فهو يزيد الوزن.
  • يتم وضع واحد كوب من الزبيب على 2 ملعقة من السمسم مع 2 ملعقة من ومعهم 1 ملعقة من السمنة ويكون على نار هادئة، ويتم العمل على مزج هذا الخليط جيداً حتى يصبح لونه أحمر وبعد أن يبرد يتم تناول منه 3 ملاعق في اليوم وتناوله يومياً للحصول على النتائج الرائعة وايضا زيت حبة البركة .

الزبيب والعسل لزيادة الوزن

وضع الزبيب مع العسل مع السمسم مع الموز الناضح في الخلاط الكهربائي ومزجهم جيداً، ووضع هذا المزيج في وعاء محكم الغلق وتركه في الثلاجة ويتم تناول منه ملعقة كبيرة بشكل يومي قبل تناول الطعام، ويتم الاستمرار في تناول هذه الوصفة ويكون لمدة شهرين وهذا لتسمين الجسم بشكل كامل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فوائد الزبيب العديدة.. منها للتسمين وزيادة الوزن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 4 مايو وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 4 مايو

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق