اخبار اليمن العاجلة : أمهات المختطفين اليمنيين يطالبن بسرعة إنقاذ أبنائهن لدى الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أمهات المختطفين اليمنيين يطالبن بسرعة إنقاذ أبنائهن لدى الحوثيين

بوابة / متابعات

طالبت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين اليوم الاثنين، بسرعة إنقاذ أبنائهن المختطفين في الأمن السياسي بالعاصمة الخاضعة لسلطة جماعة أنصار الله

وقالت الرابطة في بيان: “منذ أسبوعين على التوالي تقوم إدارة السجن بمنع الزيارات عن بعض المختطفين بعد أن منعتها عن جميعهم لمدة أسبوع، كما منعت إدخال الطعام، والدواء، وقامت بمصادرة جميع ملابسهم وأدواتهم الشخصية، والفرش والأغطية ومنعت عن المرضى منهم الأدوية حتى المهدئات”.وأطلقت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين نداء استغاثة إلى المعنيين بحماية حقوق الإنسان، وجميع اليمنيين لإنقاذ أبنائهن الذين يتعرضون للتعذيب والتنكيل داخل سجن الأمن السياسي بصنعاء، حسب وصفها.

ودعت الرابطة المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء الضغط لإطلاق سراحهم دون قيد وشرط، مطالبة الصليب الأحمر بزيارة سجن الأمن السياسي واللقاء بالمختطفين والعمل على تمكينهم من حقوقهم الإنسانية الطبيعية.

كما طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، القيام بواجبها تجاه قضية المختطفين، وتجاوز الجمود الذي أصاب اتفاقية السويد في مسار إنساني ينهي هذه المعاناة .

ويسيطر الحوثيون على صنعاء منذ عام 2014، وسبق أن وجهت لهم الحكومة اليمنية ومنظمات دولية ومحلية العديد من الاتهامات بشأن اختطاف واعتقال أعداد كبيرة من المدنيين المناهضين لهم، وارتكاب انتهاكات بحقهم.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة حضرموت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة حضرموت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق